رياضة عالمية

برشلونة يرفع شعار “ميسي هو المستحيل”

أنهال الجميع في برشلونة بالاشادة على ساحرهم الأول الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي وذلك عقب تمكنه من تسجيل ثنائية في فوز فريقه 4-2 في ملعب كامب نو أمام فالنسيا بالجولة الـ28 من الدوري الإسباني أمس الأحد.

ووصل البرغوث الأرجنتيني إلى 41 هدفاً في مختلف المسابقات في الموسم الحالي ليكرر الأمر الذي فعله للمرة الأولى في موسم واحد في 2009-2010 عندما وصل لـ40 هدفا.

ميسي متصدر هدافي الليغا برصيد 25 هدفا في الموسم الحالي يمتلك صدارة هدافي دوري الأبطال الأوروبي برصيد 11 هدفا بجانب تسجيله 4 أهداف في كأس الملك وهدفاً واحداً في كأس السوبر الإسبانية.

واحتاج ميسي الذي بدأ اللعب مع الفريق الأول الكتالوني في2004 لثمانية سنوات فقط من اللعب بقميص برشلونة ليصبح هداف النادي التاريخي في عام 2012 ليتخطى الإسباني سيزار رودريغيز بهدفه في شباك غرناطة كما تفوق على الراحل تيلمو زارا كأفضل هداف في تاريخ الدوري الإسباني.

وقال مدرب برشلونة لويس إنريكي في مؤتمر صحافي عن تألق ليونيل ميسي التهديفي أمام الخفافيش:” كسر كل رقم قياسي وسيواصل تحطيم المزيد , لاعب مذهل من دون أدنى شك في ذلك”.

وتابع:”من الرائع أن تستمتع بما يقدمه ليونيل ميسي , لا يمكن لأي شخص أن يقترب من أرقامه , من المستحيل القيام بما يقوم به, هو يفعل المستحيل ولذلك سوف نفتقده عندما يتوقف عن لعب كرة القدم”.

من جانبه قال جيرارد بيكيه قلب دفاع برشلونة:” ميسي؟ الأفضل في التاريخ , هو يفعل المستحيل دائماً واعتدنا على ذلك, تشعر أن ما يفعله أمر طبيعي لكننا نعلم مدى صعوبة ذلك, لن يتمكن أحد أن يتجاوز أرقامه, علينا الآن الاستمتاع بالسنوات المتبقية له في الملاعب”.

يذكر أن ليونيل ميسي هو اللاعب الوحيد الذي وصل إلى الهدف رقم 40 في الليغا في ثمانية سنوات على التوالي حيث يسجل هدفاً كل78 دقيقة في الموسم الحالي.

وتحصل ليونيل ميسي على بطاقة صفراء أمام فالنسيا سوف تحرمه من المشاركة في مواجهة غرناطة وهو أمر قد يكون جيد للاعب الأرجنتيني لكي يتحصل على قسط من الراحة عقب العودة من رحلة طويلة مع منتخب بلاده.

برشلونة – وكالات

مقالات ذات صلة