رياضة عالمية

قلب الأسد يعلن رحيله عن برشلونة نهاية الموسم الحالي

أعلن مدافع برشلونة الإسباني لكرة القدم كارليس بويول، الذي كان ضحية لعدة إصابات متكررة، اليوم الثلاثاء أنه سيترك النادي الكاتالوني في نهاية الموسم بعد 15 عاما أمضاها معه بينها 10 أعوام كقائد للفريق.

قال كارليس بويول قائد برشلونة بطل دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم اليوم الثلاثاء (الرابع من آذار/ مارس 2014) إنه سيرحل عن الفريق في نهاية الموسم الحالي بسبب معاناته المستمرة من إصابة في الركبة. وشارك بويول (35 عاما) في خمس مباريات فقط في الدوري هذا الموسم وقرر إنهاء مسيرته مع الفريق.

وقال بويول خلال مؤتمر صحفي “سأترك برشلونة في نهاية الموسم. أبلغت النادي بالموقف واتفقنا على أن هذا هو القرار الصائب. لن أستكمل آخر عامين في عقدي”. وأضاف “الإصابات التي عانيت منها كانت أسوأ مما توقعت ولم تسمح لي بتقديم أفضل مستوياتي.” وتابع “الأمر لن ينتهي اليوم ولا يزال هناك ثلاثة أشهر متبقية في الموسم. من يعرفوني يدركون أني لن أستسلم بسهولة وسأكافح حتى النهاية من أجل مساعدة الفريق على تحقيق أهدافه هذا الموسم.”

وبدأ بويول الملقب بـ “قلب الأسد”، مشواره في أكاديمية الناشئين في برشلونة ولعب مع الفريق الأول تحت قيادة المدرب الهولندي لويس فان جال.

وبويول هو قائد برشلونة في آخر عشر سنوات لكنه لم يشارك كثيرا مع الفريق في أخر موسمين بسبب إصابات في الركبة. وظهر بويول لأول مرة مع برشلونة في 1999 وهو ثاني أكثر اللاعبين تمثيلا للفريق برصيد 593 مباراة ولا يتفوق عليه سوى صانع اللعب تشابي. وأحرز بويول 21 لقبا مع برشلونة من بينها ستة ألقاب في 2009 والتي فاز فيها الفريق بجميع البطولات التي شارك فيها ذلك العام.

وفاز بويول مع إسبانيا ببطولة أوروبا 2008 وكأس العالم 2010 لكنه لم يشارك مع الفريق الذي احتفظ باللقب القاري قبل عامين بسبب الإصابة. وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن بويول قد يواصل مشواره في بطولة دوري أقل قوة لكن المدافع لم يتحدث عن خطوته القادمة. وقال بويول “لا أعلم ماذا سألعب بعد 30 يونيو لكن أنا متأكد أني سأحتاج إلى راحة بعد نهاية الموسم.” وأضاف “أمضيت أربع سنوات دون راحة بسبب الإصابات. سنرى ماذا سيحدث بعد ذلك.”

مقالات ذات صلة