رياضة عالمية

بيكنباور يؤكد صعوبة تتويج فريق أوروبي بمونديال لاتيني

يرى الأسطورة الألمانية فرانس بيكنباور أن منتخبات أمريكا الجنوبية، وخاصة البرازيل تمتلك الأفضلية القصوى للتتويج بلقب مونديال 2014.

وقال بيكنباور، الفائز مع المنتخب الألماني بلقب كأس العالم كلاعب عام 1974 وكمدرب عام 1990، أن لدى منتخب بلاده فرصة بنسبة 50 بالمئة لنيل لقب كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخها.

وأشار الأسطورة إلى أنه في حال فوز فريق أوروبي باللقب فسيكون بالتأكيد الألماني، نظرا لمجموعة اللاعبين الحاليين فيه.

ويدرك بيكنباور من خلال خبرته مدى صعوبة فوز فريق أوروبي بلقب كأس العالم خارج القارة العجوز، فقد شارك في النهائيات عام 1970 في المكسيك في البطولة التي توج بها المنتخب البرازيلي، كما خسر في نهائي كأس العالم 1986 بالمكسيك أيضا على يد المنتخب الأرجنتيني.

وأشار بيكنبارو إلى أن منتخبات أمريكا اللاتينية تحاول استعادة نفوذها داخل قارتها، وهذا ما يجعل الأمر صعبا للغاية للفرق الأوروبية على حد تعبيره، كما أن درجات الحرارة غير المعتادة، ستساهم في ذلك. أما في النسخة الحالية من المونديال فيرى بيكنباور أن المنتخب البرازيلي هو المرشح الأول.

ومن بين قائمة مرشحي بيكنباور للفوز بلقب كأس العالم أيضا، المنتخب الإسباني حامل اللقب والمنتخب الأرجنتيني الفائز مرتين باللقب، وكذلك إيطاليا .

ويرى بيكنباور أن منتخب أوروغواي من بين المنتخبات القادرة على تحقيق مفاجأة، كما أشار إلى أن المنتخب الإنكليزي قد يظهر بشكل لائق إذا توصل المدرب روي هودجسون إلى طريقة لعب مناسبة.

ويخطط القيصر لمتابعة مباريات كأس العالم على شاشة التلفاز في منزله، قبل السفر إلى البرازيل لحضور مباريات المربع الذهبي والنهائي، ويأمل أن تكون البطولة سلمية.

مقالات ذات صلة