رياضة محلية

طرابلس بطل كأس لبنان للمرة الأولى

توج طرابلس بطلا لمسابقة كأس لبنان لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على النجمة 2-1 (الشوط الاول 0-0) في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب صيدا البلدي امام جمهور كبير فاق الخمسة آلاف متفرج.

ونجح الفريق الشمالي في فك عقدته مع كأس لبنان بعدما وصل إلى النهائي الموسم الماضي وخسر امام السلام زغرتا 1-0 بعد تمديد الوقت. فيما خرج النجمة خالي الوفاض اذ خسر لقب الدوري لصالح العهد ولم ينجح في انقاذ موسمه بخسارته في نهائي الكأس.

وكان طرابلس الطرف الأفضل نسبياً وكانت له العديد من الفرص الخطرة لكن حارس النجمة أحمد تكتوك كان لها بالمرصاد. وفي الشوط الثاني ضرب طرابلس بقوة عبر هدافه الغاني مايكل هيليغبي الذي افتتح التسجيل بتسديدة يسارية بعيدة استقرت في المقص الأيمن لمرمى النجمة في الدقيقة 59. وقبل دقيقتين من انتهاء المباراة ضاعف البديل وليد فتوح تقدم طرابلس بتسجيله الهدف الثاني من تسديدة سكنت الزاوية اليمنى لمرمى تكتوك مستغلا خطأ في ترويض الكرة من مدافع النجمة قاسم الزين. وفي الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع من المباراة سجل البديل محمود سبليني هدف تقليص الفارق للنجمة الذي لم يكن كافياً لتجنيب فريقه الخسارة.

وعقب المباراة سلّم رئئيس الإتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر كأس البطولة لقائد طرابلس عبد الله طالب، ليكون طرابلس ثاني ممثلي لبنان في كأس الإتحاد الآسيوي بعد العهد بطل الدوري.

طرابلس بطل كأس لبنان للمرة الأولى

مقالات ذات صلة