الشتات الفلسطيني

بيان صادر عن قيادة المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية في الشمال

يا جماهير شعبنا العظيم :

في العشرين من ايار هذا العام تدخل نكبة مخيم نهر البارد عامها التاسع ، وما زال النزوح والمعاناة مستمر .. والاعمار لم ينجز منه سوى 34% ، والتعويضات على عائلات الجزء الجديد من المخيم مجهولة ، والابنية المهدمة لم يُعاد بنائها .. والاونروا تقلص من خدماتها ، وتوقف خطة الطوارئ الاستشفائية والاغاثية ، وتحول المئات من المرضى الى متسولين لصحتهم وعلاجهم ، والبطئ في الاعمار سيد الموقف تحت حجج ومبررات النقص في التمويل ، واموال 17 N مفقودة بالرغم من ان الاونروا وعبر بياناتها ونشراتها الاسبوعية كانت تؤكد ان الاموال المتوفر تكفي لاعمار الرزم الاربعة وجزء من الرزمة الخامسة ، وهذا البلوك المفقودة امواله من ضمن الرزمة الثالثة .

امام هذا الواقع الاليم بدأ ابناء المخيم بكل مكوناته فصائل ولجنة شعبية وحراكات شعبية ومؤسسات وحركات مجتمع مدني تحركاتهم منذ بداية العام الحالي باعتصامات وتظاهرات شعبية وصلت ذروتها في خيمة الاعتصام المفتوح لليوم 48 وما زلنا ننتظر انتهاء المدة الزمنية التي طلبها المدير العام للاونروا في لبنان للرد على طلبات ابناء المخيم وفصائله في الاجتماع الذي عقد معه مؤخرا ، التي نتمنى ان تكون ايجابية وتستجيب لمطالب ابناء المخيم .

يا جماهير شعبنا العظيم :

في الذكرى التاسعة لنكبة مخيم نهر البارد ندعو الاونروا والحكومة اللبنانية التحرك السريع لتأمين اموال من الدول المانحة والاستجابة لمطالب ابناء المخيم بتسريع الاعمار واستمرار خطة الطوارئ الشاملة حتى الانتهاء من اعمار كل المخيم ، والتعويض على سكان الجزء الجديد من المخيم ، وتحديد مواعيد زمنية للانتهاء من عملية إعادة الاعمار التي طال انتظاره. ونطالب الاونروا ومديرها العام بوقف كافة الاجراءات الاخيرة التي اتخذتها بإعطاء مهلة زمنية لوقف عشرات العاملين والموظفين الفقراء من ابناء المخيم ، و نحن نؤكد رفضنا لهذا الاجراء ، ندعوا الى ضرورة تنفيذ ما طرح بين الاونروا والقيادة السياسية للفصائل بحضور لجنة الحوار اللبناني – الفلسطيني في السرايا الحكومي بأن تجري الاونروا تقييم شامل لمشروع وادارة عملية الاعمار في البارد بكل تفاصيلها واطلاعنا على نتائج التقييم .

يا جماهير شعبنا العظيم :

ان قيادة الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية في الشمال إذ تحيي صمود وصبر ابناء المخيم على مدار سنوات النكبة ، تؤكد وقوفها الى جانبهم في مطالبهم المحقة ، واستمرار التحركات الجماهيرية السلمية والحضارية التي تقرها خلية الازمة .

وفي هذه المناسبة الاليمة نعلن الاضراب العام والشامل يوم الاربعاء 20/ ايار في كافة مؤسسات ومراكز الاونروا في منطقة الشمال ، ويستثنى من ذلك قسم الصحة البيئية . وندعوكم للمشاركة الكثيفة في الاعتصام الجماهيري الساعة 11 صباحا في خيمة الاعتصام في مخيم نهر البارد .

قيادة المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية في الشمال

الثلاثاء 19/5/2015

مقالات ذات صلة