الشتات الفلسطيني

فصائل فلسطينية تدين التفجيرات الارهابية بالضاحية الجنوبية ببيروت

دانت عدد من الفصائل الفلسطينية الاعتداء الارهابي في منطقة برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت.

حركة الجهاد الإسلامي أدانت “الانفجارين الآثمين” اللذين استهدفا المدنيين الآمنين في منطقة برج البراجنة في ضاحية بيروت الجنوبية، مساء اليوم الخميس.

وأكدت الحركة في بيان لها، إن “هذا العمل الآثم يستهدف زعزعة الاستقرار والأمن في لبنان، وزرع الفتنة، وحرف الأنظار عن الانتفاضة التي يخوضها شعبنا الفلسطيني في الداخل.”

وقالت “إننا في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، نتوجه إلى ذوي الشهداء بأحر التعازي، ونسأل الله أن يرحم الشهداء وندعو بالشفاء العاجل للجرحى”.

وبدورها دانت حركة حماس التفجيرات واعلنت تضامنها مع الشعب اللبناني.

من جهته أدان حزب الشعب الفلسطيني عمليات التفجيرات “الارهابية الجبانة” التي أدت الى استشهاد العشرات وجرح المئات من الأبرياء نتيجة هذه “الجريمة النكراء التي نفذتها ايادي مشبوهة تخدم العدو الاسرائيلي” في وقت يمعن فيه بقتل ابناء شعبنا الفلسطيني .

واكد الحزب في بيان صحفي أن الشعب الفلسطيني يقف مع أشقاءه اللبنانيين في خندق واحد ضد هذا الارهاب الجبان، مشددا على أن هذا لن ينجح في زعزعة الاستقرار في لبنان الشقيق .

وعبر الحزب بيانه معبرا عن تضامنه مع الشعب اللبناني الشقيق ويتقدم بالتعازي لأهالي الشهداء متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.

من ناحيتها ادانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين “التفجير الارهابي” الذي استهدف الضاحية الجنوبية في بيروت وادى الى استشهاد وجرح العشرات من المواطنين المدنيين.

ودعت الجبهة الديمقراطية جميع القوى اللبنانية الى مزيد من الوحدة والتآزر فيما بينها لمواجهة هذا الارهاب بصف واحد وموحد ، خاصة وان الارهاب يستهدف كل لبنان بجميع طوائفه ، ويستهدف ايضا السلم الاهلي والاستقرار في لبنان.

واكدت الجبهة الديمقراطية وقوفها ووقوف الشعب الفلسطيني الى جانب لبنان وشعبه ودعمها لكل ما من شأنه تعزيز الامن والاستقرار ، متقدمة من جميع المسؤولين في لبنان ومن عائلات الشهداء بالعزاء الحار ، ومؤكدة ثقتها بقدرة لبنان ، جيشا وحكومة وشعبا ومؤسسات على مواجهة مخطط الارهاب الذي يسعى لضرب استقرار لبنان.

مقالات ذات صلة