اخبار دولية وعالمية

العضو في البرلمان الألماني أنيتا غروت تتضامن مع الأسير العيساوي

العضو في البرلمان الألماني أنيتا غروت تتضامن مع الأسير العيساوي

الجزيرة – خالد شمت – برلين: عبرت العضو في البرلمان الألماني أنيتا غروت عن تضامنها مع الأسير الفلسطيني سامر العيساوي المضرب عن الطعام في السجون الإسرائيلية منذ نحو مائتي يوم، وحملت الحكومة الإسرائيلية مسؤولية التدهور الخطير بحالته الصحية وما سيترتب عليها.

واعتبرت غروت – في بيان صحفي تلقت الجزيرة نت نسخة منه- أن السلطات الإسرائيلية عجزت عن تقديم أي أدلة تبرر اعتقالها الجديد للعيساوي، وأوضحت أن تل أبيب تعطي انطباعا متزايدا برغبتها في استكمال الأسير لمدة محكومتيه التي حكمت بها محاكمها قبل إطلاقه ضمن صفقة تبادل الأسرى الفلسطينيين بالجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط في أكتوبر/تشرين الأول 2011.

وتطرقت غروت -التي شاركت في قافلة أسطول الحرية لإغاثة قطاع غزة إلى الحالة الصحية المتردية للعيساوي، وقالت إن مواصلة الأسير لإضرابه عن الطعام ، يعني أن ضررا فادحا لحق أو سيلحق بأعضاء داخلية عديدة بجسم العيساوي.

ودعت النائبة الألمانية التي تمثل حزب اليسار المعارض بلجنة حقوق الإنسان في البوندستاغ لإطلاق العيساوي بعد فشل إسرائيل في إيجاد أدلة تبرر اعتقاله، واعتبرت أنه ليس حالة استثنائية ويعبر عن مثال لأعداد أخرى لأسرى فلسطينيين أطلقتهم إسرائيل بمقتضى اتفاقيات تبادل الأسرى ثم أعادت اعتقالهم بموجب أحكام الاعتقال الإداري.

الجزيرة نت، الدوحة،14/2/2013

مقالات ذات صلة