عالم التكنولوجيا

Likes ستُحذف قريباً من “فايسبوك”

أعلن موقع “فايسبوك” عن قراره القيام بإجراءات من شأنها التأثير على أعداد المعجبين المرتبطة بالصفحات الفنية والاجتماعية وخصوصاً صفحات العلامات التجارية. وأشار الموقع إلى أنَّه “سيقوم بحذف الإعجابات، Likes، التي قامت بها الحسابات غير النشطة من الصفحات خلال الفترة القليلة المقبلة، مما سيتسبّب بتناقص ملحوظ في أعداد متابعي عدد من الصفحات”.

وستدخل الحسابات التي قام أصحابها بإلغاء تفعيلها طواعية والحسابات التي أنشئت لتخليد ذكرى أشخاص راحلين ضمن الحسابات المصنفة بغير النشطة، والتي سيلغى نشاطها السابق من صفحات “فايسبوك”. ويبدو أنَّ هدف “فايسبوك” من هذه الإجراءات الجديدة الإبقاء على البيانات بأسلوب حقيقي ومحدَّث، ولكنه أكَّد أن الحسابات التي سيقوم أصحابها بإعادة تفعيلها مستقبلاً ستضاف تلقائياً إلى الصفحات من جديد.

ويؤكِّد الموقع أن “الإجراءات ستعود بالنفع على صفحات العلامات التجارية حيث ستضمن لهم التفاعل مع جمهور حقيقي نشط. وقد تلقى مديرو الصفحات رسائل تحذيرية تفيد ببدء تأثير الإجراءات الجديدة من تاريخ 12 آذار القادم”.

يشار إلى أنَّ هذه الخطوة التي يعتمدها “فايسبوك” ليست الأولى من نوعها بل بدأت منذ العام 2012، إذ إنَّ الموقع أجرى سابقاً إجراءات ضد الإعجابات المزيفة والقادمة من حسابات غير نشطة. ويبدو أنَّ هذا القرار لا يقتصر على “فايسبوك” فقط بل قام الموقع بإجراءات مماثلة على شبكة “انستاغرام” مما تسبب بفقدان آلاف المتابعين لحساباتهم.

وكالات

مقالات ذات صلة