الشتات الفلسطيني

اجتماع في عين الحلوة يدعو لتثبيت الأمن والتعويض على المتضررين

دعت اللجان الشعبية لـ تحالف القوى الفلسطينية والقوى الاسلامية وأنصار الله في منطقة صيدا، في إجتماع عقدته بمقرها في مخيم عين الحلوة، اليوم الإثنين، إلى مواصلة العمل على تثبيت الأمن والإستقرار في المخيم و رفع المعاناة عن أهلنا، من أجل عودة الحياة لطبيعتها على كافة الجوانب الصحية و التربوية والإجتماعية و التجارية.

ورحبت اللجان في بيان أصدرته إثر الإجتماع، بخطوة إعادة هيكلة و تشكيل القوة المشتركة لطمأنة أهلنا في المخيم ، وعدم العودة إلى الإشتباكات العبثية التى لا تخدم شعبنا وقضيتنا وتهدد وجوده في مخيمات الشتات وخاصة عاصمة الشتات عين الحلوة، وتوجيه الكل الفلسطيني نحو العودة وتحرير فلسطين.

وطالب البيان من الفصائل والقيادة السياسية العمل على التعويض الفوري على أهلنا وأبناء شعبنا الذين تضرروا جراء الأحداث التي حصلت في المخيم، و التعويض على أهالي الضحايا الذين سقطوا، ومتابعة الجرحى والعمل على المصالحات الاجتماعية.

ورأى البيان أن تثبيت الأمن والاستقرار يساهم في إنعاش الدورة الإقتصادية لأهلنا في المخيم، وخاصة المحلات التجارية التي تعاني من الركود ما ينعكس سلباً على جزء وشريحة كبيرة من أهلنا بالمخيم.

عين الحلوة – وكالات

مقالات ذات صلة