المقالات

إرحمونا يا هؤلاء بصمتكم… أو كما قال المثل الشعبي: “أعيرونا سكوتكم”.. كفى والله كفى…!!

إرحمونا يا هؤلاء بصمتكم… أو كما قال المثل الشعبي: “أعيرونا سكوتكم”.. كفى والله كفى…!!

يقول لك يا سيدي..” مقاومة ذكية “

د. احمد محيسن – برلين

هل هو زمن الشقلبة فعلاً…؟!

هل يمكن أن يكون معقولاً ما نشاهد ونسمع ونتابع من قلب للحقائق وتزوير للتاريخ ونكراناً للجميل… إن ذلك أمر يضع العقل في الكف …!!

يحدثونك ويكذبون .. ويكذبون كما يتنفسون.. وهم يدركون بأنك تعلم علم اليقين بأنهم يكذبون.. ويتابعون مواصلة حلقات مسلسل الكذب…!!

والحلقات متعددة الأشكال والأوجه والأوزان… يحدثون عن بطولات وإنجازات ونجاحات وتضحيات .. من بذل وكفاح وصبر وتضحية وعطاء.. وكلها ليست أكثر من نمور ورقية…!!

يتقعرون بالألفاظ ويتفلذكون ويتفلسفون في المعاني .. ويتباطحون مع المفردات للي عنقها وترويضها.. من أجل تجميل القبيح وتلميع ما صدأ.. ويقلبون الحقائق ويزورن النصوص.. وينكرون الإرث الأخلاقي والوازع الديني ويشطبون جميل التاريخ .. ويريدون إقناعك بأن الجمل يلج في سم الخياط.. وبأن طائر البوم أصبح اسمه اليوم كروان.. وبأن العنزة أصبح بمقدورها أن تطير.. فأين مسيلمة الجاهلية آنذاك من أقرانه اليوم .. فمسيلمة اليوم أشد انحطاطاً وخبثا وخسةً .. فهو مسيلمة الفضائيات والشبكات والمجموعات والهواتف الذكية والإنترنت وبناتها وأقربائها.. وهي أدوات وإمكانيات وتقنيات مذهلة لتمرير حصصه في مدرسة النفاق والخزي والعار.. فأهل الأعمال الخبيثة والصيت السيئ .. لا يصعد لهم في حياتهم إلى الله لا قول ولا عمل…!!

تصديقاً لقوله تعالى : من كان يريد العزة فلله العزة جميعا إليه يصعد الكلم الطيب والعمل الصالح يرفعه والذين يمكرون السيئات لهم عذاب شديد ومكر أولئك هو يبور…

والله كفيل بردع مؤامرة ومخطط الماكرين المفسدين في الأرض… تصديقاً لقول الله تعالى في محكم التنزيل: ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.. صدق الله العطيم…

مقالات ذات صلة