الاحتلال

قناة عبرية || السيسي أمر بإقامة منطقة تجارة حرة مع غزة

قالت قناة “I24anews” الصهيونية ان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمر حكومته بالانفتاح على حركة “حماس” المسؤولة عن قطاع غزة، “ما يدل الى ان مصر مستعدة الى جارتها الشمالية”. حسب ما ذكرت القناة عبر موقعها الإلكتروني.

ونقلت القناة عن مصدر في غزة قوله إن “الرئيس السيسي أمر بإقامة منطقة تجارة حرة التي سيتم بناؤها على الحدود بين غزة ومصر.”

وحسب القناة فان “مشروع آخر أمر به السيسي هو بناء مستشفى ميداني في غزة ليتم تشغيله وإدارتها من قبل الأطباء المصريين”. موضحة بان هذه الخطوة “جاءت لتقليل عدد سكان غزة الذين يطلبون ويحتاجون الى الرعاية الطبية في مصر و”إسرائيل” والخارج. وسوف تساعد هذه الخطوة (حماس) للتقليل من التكاليف الطبية الباهضة”.

جاء هذا التقارب كما وصفته القناة “بعد عدد من الاجتماعات بين وفود حماس ومسؤولين رفيعي المستوى من المخابرات المصرية على مدى الأشهر القليلة الماضية. كما فتح معبر رفح ما لايقل عن مرتين في الشهر لعدة أيام حيث أدخلت خلاله سلع أساسية يحتاج اليها قطاع غزة.”

في المقابل فان حركة (حماس) تسعى في الفترة الأخيرة – حسب القناة الاسرائيلية- لكبح جماح الجماعات السلفية في القطاع المتهمين بوجود علاقة لهم مع فرع “الدولة الإسلامية” في شبه جزيرة سيناء. كما ذكرت القناة.

يافا المحتلة – وكالات

مقالات ذات صلة