الشتات الفلسطيني

الفصائل الفلسطينية: استهداف سوريا يصب في مصلحة الاحتلال الإسرائيلي

ادانت الفصائل الفلسطينية العدوان الإجرامي الامريكي الذي استهدف قاعدة الشعيرات الجوية في ريف حمص الجنوبي الشرقي وسط سوريا.

واعتبرت الفصائل المجتمعة في المجلس الوطني الفلسطيني في بيان صحفي أن العدوان الغاشم هو عدوان مبيت ومدروس ومعد مسبقاً، ويأتي في سياق مخطط استراتيجي لتفكيك وتدمير الدولة السورية لمصلحة الكيان الصهيوني، كما يمثل خرقاً وخروجاً لكل الأعراف والقوانين الدولية، الأمر الذي يتطلب موقفا حازما وموحدا من كل قوى أمتنا وكل أحرار العالم.

واعلنت الفصائل دعمها إلى جانب سورية شعبا وجيشا وقيادة، ضد هذا العدوان الإجرامي، مؤكدة على الموقف الفلسطيني الموحد ضد أية محاولات تستهدف النيل من السيادة الوطنية لسورية ودورها القومي المشرف في مواجهة المؤامرات التي تستهدف سورية وفلسطين والمنطقة.

واعتبرت الفصائل أن هذا العدوان جاء بعد الفشل والهزيمة النكراء التي مُنيت بها المجموعات الإرهابية المسلحة، وبعد الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري، وأن الهدف منه محاولة لإنقاذ هذه المجموعات الإرهابية وداعميهم من دول المنطقة.

وبينت الفصائل الفلسطينية أن الكيان الصهيوني هو الشريك الأساسي والمستفيد الأكبر من هذا العدوان، مشددةً على أن مسؤوليتها الوطنية تحتم عليها الارتقاء في مواجهة الاحتلال الصهيوني والتصدي له من خلال تعزيز الانتفاضة والمقاومة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والعمل الجاد لبناء الوحدة الوطنية الفلسطينية.

ودعت الفصائل القوى الحية في أمتنا والعالم للقيام بالفعاليات والنشاطات التضامنية مع سورية استنكاراً لجريمة هذا العدوان الاجرامي، للتعبير عن موقف أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم ضد هذه الغطرسة الأمريكية.

واستنكرت مواقف بعض الأنظمة العربية الرسمية والدولية التي أيدت العدوان الأميركي والتي تقاطعت مع الموقف الصهيوني، الذي يحاول توظيف واستغلال هذا العدوان لفتح الطريق لتطبيع العلاقات مع بعض الدول العربية.

وحيت الفصائل موقف ودور روسيا الاتحادية والجمهورية الإسلامية الإيرانية وكل الدول والقوى التي وقفت في مواجهة الغطرسة الأمريكية.

دمشق – وكالات

مقالات ذات صلة