أخبار الجاليات العربية

حملة اعلامية موجهة تستهدف مطرب الراب بوشيدو

حملة اعلامية موجهة ضد مطرب الراب الالماني المسلم بوشيدو لوضعه على صفحته في تويتر خارطة فلسطين بالعلم الفلسطيني مطالبا بالحرية لفلسطين من دون ذكر “اسرائيل”.

وزير الداخلية هانز بيتر فريدريش تحدث لصحيفة بيلد ام زونتاج عن ذلك معتبرا ان “هذه الخريطة لا تخدم السلام، لكنه تزرع الكراهية. على بشيدو ان يزيل هذه الصورة فورا من تويتر، وإلا فإنه لم لن يعود قادراً أن يكون مثالا للاندماج الناجح يحتذى به”.

روبرشت بولينز (الحزب الديمقراطي المسيحي)، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الألماني وصف ذلك بأنه فضيحة ان يضع موسيقار الماني يصل صوته للكثير من الناس ان يضع وجود “اسرائيل” في مسار الشك. حيث ان اكثر 284000 شخص يتابعون بوشيدو على تويتر.

عضو البرلمان الالماني عن حزب الخضر اوميد نوريبور شدد انه لا يسمح لبوشيدو بإثارة الشباب المسلم الذين يعتبرونه قدوة لهم.

العديد من الصحف الالمانية اعتبرت تصرف مطرب الراب لا يخدم السلام و ينكر وجود اسرائيل. جريدة البيلد تسايتونج الاكثر انتشارا بين عامة الالمان والتي تعتبر معادية للقضية الفلسطينية كتبت ان “بوشيدو يبذر الكراهية” وان رسالته واضحة: لا يوجد مكان للدولة اليهودية في الشرق الأوسط. ولم تستطع اي من الصحف وصف بوشيدو حتى الان بالعنصري او النازي.

بوشيدو واسمه الحقيقي انيس فرشيشي يبلغ من العمر 34 عاما ولد في برلين من ام المانية واب تونسي، حاصل على جائزة دار بوردا للنشر: ” بامبي للاندماج” عام 2011.

م.ف

مقالات ذات صلة