الشتات الفلسطيني

قيادات لبنانية || التعاطي الأمني فقط مع الملف الفلسطيني لا يعطي النتيجة المرجوة

أكد ريس بلدية صيدا السابق، الدكتور عبد الرحمن البزري، أمام وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الذي زا ره في مكتبه بصيدا،أمس الإثنين ، برئاسة سمير لوباني أبو جابر على ضرورة أن تتعامل الدولة اللبنانية مع ملف الوجود الفلسطيني في لبنان من مختلف النواحي الاجتماعية والحياتية والإنسانية والصحية، معتبراً أن التعامل مع الملف الفلسطيني من الناحية الأمنية فقط لا يُعطي النتيجة المرجوة.

ودعا البزري الفلسطينيين إلى ضرورة تثبيت السلم الأهلي في المخيمات والإلتفاف حول الهيئات التي تُمثّل الإجماع الفلسطيني.

ودعا أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين – المرابطون، العميد مصطفى حمدان، بعد لقائه مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة، أبو عماد رامز، إلى مساعدة الفلسطينيين اقتصادياً واجتماعياً وسياساً للتمكن من القضاء على المجموعات الإرهابية في داخل المخيمات التي كانت وستبقى رهاننا الدائم عنوان لحق العودة إلى فلسطين.

وأبدى حمدان تأييده لكل عمل فلسطيني داخل المخيمات، يؤدي إلى القضاء على الظواهر الإرهابية التخريبية الغريبة عن أهل فلسطين، مشيراً إلى أن المخيم جزء من النسيج اللبناني.

وشدد الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري، أسامة سعد، على ضرورة استعادة مخيمات اللجوء، وعلى رأسها مخيم عين الحلوة، لعافيتها واستقرارها، بما يساعد على استعادة دورها الكفاحي التاريخي من أجل القضية الفلسطينية، ولا سيما حق العودة.

وكالات

مقالات ذات صلة