أخبار الجاليات العربية

بيان صادر عن رابطة الجالية الفلسطينية في المجر

بيان صادر عن رابطة الجالية الفلسطينية في المجر

حول ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني- المجري

بودابست 29 – 30 /04 / 2013

كنا على مدار الشهرين السابقين نعمل على مدار الساعة لتأمين ما يستلزم من لوجستيات تكفل راحة وتلبية حاجات الضيوف المفترضين الاخوة رجال الاعمال من فلسطين والشتات والذين لا يقل عددهم عن 80 مشارك في ملتقى يحظى بالدعم السياسي المطلوب من اعلى رأس الهرم السياسي في حكومة المجر، اضافة للمشاركين المجريين اصحاب وممثلي مختلف الشركات التجارية المجرية التي كان يصعب علينا تحديد او تقليص مشاركتها والتي كادت لتكون ضعف عدد المشاركين من طرفنا الفلسطيني، الذي كان سيرأسه معالي وزير اقتصادنا الوطني د. جواد الناجي، بناء على تلبية لدعوة وجهت له من السيد وزير الاقتصاد الوطني المجري كان سيتم خلالها توقيع اتفاقيات اقتصادية من شأنها تعزيز وتطوير العلاقات التجارية الثنائية بين فلسطين والمجر.

اصيب العديد من بخيبة الامل عندما اقدم معالي الوزير د. جواد على الغاء او تأجيل هذا الملتقى نظرا لمعرفتنا التي لا تقبل الشك بطبيعة التداخل الوظيفي والعشائري التي جعلت معاليه يقدم على قرار الالغاء ضاربا بعرض الحائط كل تداعياته على المستوى الوطني الفلسطيني، وكذلك على مستوى العلاقة القائمة بين ابناء جاليتنا الفلسطينية في المجر ومختلف شرائح المجتمع المجري وخصوصا هؤلاء الذين كانوا يرون من خلال هذا الملتقى وسيلة للتعبير عن دعمهم وموزارتهم لقضيتنا الفلسطينية العادلة.

اننا في رابطة الجالية الفلسطينية في المجر لا نعمل الا ما يمليه علينا واجبنا الوطني الفلسطيني دون انتظار اي مقابل مالي او اي ثناء و شكر من اي طرف كان، وذلك على حساب وقتنا من العمل والعائلة والحياة الاجتماعية عامة اضافة الى طوع العطاء المالي بكل سخاء لطالما يعود ذلك بالمنفعة على شعبنا وقضيتنا الفلسطينية العادلة، وعليه لا نقبل من اي طرف كان العبث والتصرف وفقا لأهوائه وعلاقاته العشائرية والخلافات الشخصية غير عابئا بالامانة الوطنية لشعبنا الفلسطيني وعلاقاته الدولية التي ترسخت عبر عشرات السنين وكنا ولا زلنا كفلسطينيين نعيش في الشتات القسري احد الركائز الاساسية في كل ذلك.

وعليه فاننا في رابطة الجالية الفلسطينية في المجر وبعد كل ما تقدم نهيب بسيادة الاخ الرئيس ابو مازن رئيس دولة فلسطين بالتحقيق بملابسات واسباب الغاء او تأجيل هذا الملتقى من قبل معالي الوزير د. جواد الناجي .

رئيس الهيئة الادارية لرابطة الجالية الفلسطينية

في المجر

محمد عارف

بودابست:28/4/2013

مقالات ذات صلة