شؤون فلسطينية

د. بحر يثمن مواقف قطر الداعمة لشعبنا ويدين تصريحات الجبير تجاه المقاومة

خلال افتتاح مشاريع خيرية بغزة

د. بحر يثمن مواقف قطر  الداعمة لشعبنا ويدين تصريحات الجبير تجاه المقاومة

غزة-

دان الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني تصريحات وزير الخارجية  السعودي عادل الجبير الذي وصف فيها حركة حماس بالارهاب، داعيا السعودية للعودة إلى رشدها، ووقف تلك التصريحات المسيئة لدور المملكة العربية.

وقال د. بحر  خلال حفل افتتاح مشروعات خيرية تابعة لجمعية الرياض بغزة أن تصريحات الجبير توتيرية، ولا تعبر عن اصالة المملكة العربية السعودية ودورها التاريخي تجاه شعبنا وقضيتنا الفلسطينية، ولا تخدم سوا الاحتلال الاسرائيلي.

وأكد أن سلاح المقاومة وحركة حماس موجه ضد الاحتلال فقط، وأنها حركة مقاومة تدافع عن ابناء شعبها، وتابع ” من يصف حماس بالارهاب لا يعرف معنى الارهاب”.

ودعا أمتنا العربية للعود للحمة والاصطفاف حول قضاياها العادلة وأهمها قضية فلسطين، وأخذ دورها الحقيقي والمسئول تجاه مدينة القدس التي تستهدف بشكل يومي من قبل الاحتلال، ويتم تغير معالمها الاسلامية وسط صمت عربي ودولي مريب.

وناشد د. بحر جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي بالوقوف أمام مسئولياتهم تجاه قضية فلسطين ومدينة القدس، ودعم صمود أهلنا في جميع اماكن تواجدهم، ومحاربة الاحتلال في المحافل الدولية، وملاحقته على جرائمه التي يرتكبها بحق شعبنا.

كما شكر د. بحر دولة قطر الشقيقة على مواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية وخاصة في الجانب الانساني والاغاثي في شتى المجالات، التي ساعدت أبناء شعبنا على الصبر والصمود وسط الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة لما يزيد عن 11 عاما.

وقدم الشكر لنساء قطر التي تبرعت بالمشاريع الخيرية التي افتتحتها جمعية الرياض الخيرية والممثلة في بئر مياه ارتوازي يخدم عدد كبير من لاجئين مخيم الشاطئ، وكذلك مساهمتهن في دعم مخبز الرياض الخيري.

مقالات ذات صلة