أخبار الجاليات العربية

صوت يهودي من اجل السلام تدعو الأمريكيين لمقاطعة إسرائيل

أقامت منظمة أمريكية تدعى “صوت يهودي من أجل السلام”، مخيماً صيفياً في جامعات الولايات المتحدة الامريكية، يهدف الى تشجيع مقاطعة اسرائيل.

ودعت المنظمة الطلاب الفاعلين في حركات “BDS” التي تؤيد فرض مقاطعة على المنتجات والمؤسسات الاكاديمية الاسرائيلية، للمشاركة في المخيم الصيفي.

وسيستمر المخيم الصيفي الذي بدأ أمس الأول الأحد في ولاية نيويورك، لمدة خمسة أيام متواصلة، حيث سيقدم (المخيم) برنامج تأهيل شامل يهدف لتطوير حملة مقاطعة اسرائيل دولياً.

ويشار إلى أن منظمة “الصوت اليهودي من أجل السلام” تنشط في جامعات الولايات المتحدة، وتحاول أن تحدث شرخاً في العلاقة بين إسرائيل واليهود الأمريكيين، وخلق انطباع وكأن هناك حالة استقطاب في وسط اليهود الأمريكيين بشأن إسرائيل.

كما تنظم المؤسسة نشاطات واسعة في جامعات كثيرة في الولايات المتحدة، وتدعم كنائسا تنشط في حملات مقاطعة إسرائيل، وذلك بالتعاون مع هيئات أخرى تعمل في تأهيل طلاب ناشطين في معسكرات خاصة لحركة المقاطعة.

وتتماشى استراتيجية المنظمة وفقاً لمديرتها ريفكا ويلكومرسون “مع استراتيجية “ديربان” في إطار المعركة السياسية ضد إسرائيل، وهي استراتيجية وضعت خلال مؤتمر ديربان في عام 2001 (في جنوب أفريقيا)، الذي شارك فيه في حينه أكثر من 1500 منظمة تساند فرض عزلة دولية مطلقة على إسرائيل كدولة فصل عنصري.

وتعتبر المنظمة نفسها الجناح اليهودي في حركة التضامن مع الشعب الفلسطيني، وتنشط ضمن منظمات مناهضة للكيان في الولايات المتحدة وفي مواقع أخرى ضمنها “الانتفاضة الإلكترونية” و”مسلمون أمريكيون من أجل فلسطين”.

وتجدر الاشارة الى أن ناشطي المنظمة شاركوا في أسطول الحرية لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة في العام

عرب48 /وكالات

30/07/2013

مقالات ذات صلة