أخبار الجاليات العربية

صدور العدد الخامس والثلاثون من نشرة الجالـيات الفلسطينية

منظمة التحرير الفلسطينية

اللجنة التنفيذية نابلس – رام الله

صدر اليوم الأربعاء 06/11/2013 العدد الخامس والثلاثون من النشرة الشهرية ” الجاليات الفلسطينية “، التي تصدرها دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية طليعة كل شهر.

وقال محمود الزبن، رئيس هيئة التحرير، أن نشرة ” الجاليات الفلسطينية ” في عددها الجديد، تستعرض أبرز الأحداث والمستجدات على الساحة الفلسطينية، بما فيها المناسبات الوطنية التي يحييها شعبنا في شهر أيلول / نوفمبر، بالإضافة لتسليط الضوء على المواضيع والتقارير والأخبار التي تبرز دور جالياتنا الفلسطينية في بلدان المهجر والشتات، في سعيها الدؤوب والمتواصل لإبراز عدالة شعبنا والدفاع عن حقوقه الوطنية المشروعة، وفضح جرائم وممارسات الإحتلال الإسرائيلي.

وأوضح الزبن أن العدد الـ35 ، أفرد بين صفحاته، الذكرى الـ97 لوعد بلفور المشؤوم، الذي كان سبباً في تشريد شعبنا وتهجيره عن أرضه ووطنه، كذلك الذكرى الـ25 لإعلان إستقلال دولة فلسطين في الجزائر، والذكرى التاسعة لإستشهاد الزعيم الراحل ياسر عرفات.

وأشار رئيس التحرير، أن العدد الجديد يستعرض أيضا الفرحة التي عمت الأراضي الفلسطينية أواخر الشهر المنصرم، بتحرير 26 أسيرا من جنرالات الصبر وقدامى الأسرى من سجون الإحتلال الإسرائيلي، مستعرضين قصص مؤثرة للعديد من أولئك الأسرى بعد غيابهم القسري الطويل عن أهاليهم وشعبهم.

كما يتناول العدد أيضا، مجموعة من التقارير والمواضيع التي تهتم بشؤون فلسطينيي الشتات، وتستعرض نشاطاتهم وفعالياتهم المتواصلة في سبيل إعلاء شأن فلسطين والدفاع عن حقوق شعبهم المشروعة في المحافل الدولية والمجتمعات التي يقيمون فيها. بالإضافة للعديد من المقالات بلغات مختلفة.

 

ويمكن تصفح النشرة وتحميلها عبر موقع الدائرة وصفحتها الرسمية على الفيس بوك:

www.pead.ps

https://www.facebook.com//peadnews

رام الله 06/11/2013 مكتب الإعلام

دائـرة شـؤون المغتـربين

www.pead.ps – E-mail : pead2978@gmail.com

هاتف: 02-2947482 / فاكس 2947483-02


PDF

مقالات ذات صلة