اخبار مخيم البداوي

حركة فتح تكرم الحاج رفعت شناعة في مخيم البداوي

فياض : الوفاء لقيادة الحركة يكون بحمايتها بالسواعد والالتزام بالمفاهيم التنظيمية والثورية.

الحاج رفعت :لا وجود لحركة فتح بلا عمقها الجماهيري لانها حامية المشروع الوطني والعامود الفقري ل م. ت . ف .

كرمت حركة فتح قيادة منطقة الشمال عضو المجلس الثوري لحركة فتح الحاج رفعت شناعة تقديرا لجهوده وتضحياته في سبيل تحقيق اهداف حركة فتح بالتحرير والعودة .

تقدم الحضور عضو قيادة اقليم لبنان عاطف عبد العال وامين سر الحركة في الشمال ابو جهاد فياض وقادة كتيبتي بيت المقدس وشهداء البداوي وامناء سرالشعب التنظيمة في البداوي والبارد والمنية وطرابلس وضباط وكوادر من منطقة الشمال .

قدم الحفل مسؤول الطلاب في المنطقة الاستاذ محمد ابو عادل .

بداية كانت كلمة لامين سر منطقة الشمال ابو جهاد فياض رحب فيها بالحاج رفعت شناعة وبالحضور جميعا .

ثم وجه باسم الحضور جميعا التحية للرعيل الاول من القادة الذين اسسوا لانبل ظاهرة ثورية عرفها التاريخ وفي مقدمتهم الشهيد الرمز ياسر عرفات وكافة الشهداء من اعضاء اللجنة المركزية للحركة وكل شهداء الثورة الفلسطينية .

واضاف بان الحاج رفعت هو هامة نضالية فتحاوية اعطى جهده ووقته للحركة وللشعب الفلسطيني فاعطوه التقدير والاحترام والمحبة والوفاء هذا القائد الذي تفانى في خدمة المشروع الوطني الهادف الى التحرير والعودة مؤمنا بنهج الرمز الشهيد ابو عمار منتسبا الى مدرسة التضحيات ومنبع العطاء حركة فتح .

واضاف ان تكريم الحاج رفعت ياتي تقديرا لجهوده وعطائه لقد كان معلما وموجها وكاتبا ثوريا اكتسبنا منه الخبرات وتعلمنا منه الكثير .انه الاخ والصديق والقائد الصادق المحب للحركة والوطن .

وتابع فياض نحن الى جانبك ايها القائد في مدرسة الياسر خلف قيادة الرئيس ابو مازن حتى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين تنفيذا للقرار الدولي ١٩٤ واطلاق سراح الاسرى وفي مقدمتهم القائد مروان البرغوثي .

واكد فياض بان الوفاء لقيادة الحركة يكون بحمايتها بالسواعد وتحصينها بالمفاهيم التنظيمية والثورية والانتماء الصادق لفلسطين والمحافظة على القرار الوطني المستقل في مواجهة كل التحديات الصهيوامريكية والاقليمية .

ثم كانت كلمة لعضو المجلس الثوري الحاج رفعت شكر فيها هذه اللفتة الكريمة من قيادة الحركة في منطقة الشمال حيث انني لم اكن لانجح لولاكم ولم تكن لتنجح الحركة في كل المراحل التي مررنا بها لولا اننا كنا جسما واحدا موحدا لانها وجدت لتبقى وتستمر ولتبقى في الخندق المتقدم مهما كانت الصعوبات .

ثم وجه التحية لاهلنا الصامدين في فلسطين والشتات وللاسرى الابطال في سجون الاحتلال الصهيوني .

وتطرق الحاج رفعت الى ضرورة المحافظة على القرار الفلسطيني مستقلا لانه ضمانتنا لقيادة شعبنا الفلسطيني لاننا نمر في اخطر المراحل التي تمر بها الحركة .

حركة فتح ليست اغنية او قصيدة ، انها ثورة تعيش في قلوبنا وعقولنا ووجداننا .

وتابع نحن امام امتحانات صعبة على المستوى الفلسطيني والاقليمي والدولي لا نستطيع تجاوزها الا من خلال بنية فتحاوية صلبة تقوم على اساس المبادىءالثورية التي تعلمانها منذ الصغر وبذلك نضمن استمرارية حركة فتح .

واضاف بان هناك مشاريع تهدف الى تصفية القضية الفلسطينية من خلال القضاء على حركة فتح لانه لا يوجد منظمة تحرير بدون عامودها الفقري حركة فتح ولا وجود للقضية الفلسطينية بدون وجود منظمة التحرير وحركة فتح .

لذلك اذا اردنا ان نصلب م.ت.ف. علينا ان نصلب البيت الداخلي الفتحاوي الذي تعبنا عليه منذ العام ١٩٥٧ مرورا بمرحلة التحضير لانطلاقة الثورة التي استعادت الهوية النضالية الفلسطينية ومن ثم تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية .

وختم مؤكدا بان القيادة الفلسطينية متمسكة بالثوابت الوطنية .

ودعا الى تمتين القواعد التنظيمية لمواجهة المرحلة القادمة في ظل التشاؤم من الحالة العربية .

ثم قدم عضو اقليم لبنان عاطف عبد العال وامين سر منطقة الشمال ابو جهاد فياض درع القدس للحاج رفعت .

حركة فتح تكرم الحاج رفعت في مخيم البداوي

حركة فتح تكرم الحاج رفعت في مخيم البداوي

ابو جهاد فياض

الحاج رفعت شناعة

مقالات ذات صلة