أخبار الجاليات العربية

امسية اعلامية حول العدوان الاسرائيلي في مدينة دورتموند

عقدت في مدينة دورتموند امسية اعلامية دعت اليها الجالية الفلسطينية في مدينة دورتموند ومحيطها بالتنسيق مع تحالف الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في ولاية شمال الراين ويستفاليا ومعهد التثقيف السياسي في ولاية شمال الراين ويستفاليا (Auslandsinstitut NRW e.V).

قدم المحاضرة عميد الصحفيين والكتاب الفلسطينيين في المانيا الاستاذ حكم عبد الهادي. حضر الأمسية أكثر من 80 مواطنا المانيا من المهتمين واعضاء الاتحادات المختلفة في المدينة وكثير منهم من الشباب.

خلاصة المحاضرة والنقاش اوصلت رسائل فلسطينية:

الرسالة الأولى: قوى المقاومة الفلسطينية ومنها حماس هي جزء لا يتجزأ من الحركة الوطنية الفلسطينية والمجتمع الفلسطيني وعلى الغرب القبول بهذه الحقيقة.

الرسالة الثانية: ان الشعب الفلسطيني في حالة دفاع شرعي عن النفس. وردا على سؤال احد الحضور حول جدوى المقاومة الفلسطينية سابقا ولآحقا طالما ان خسائرهم باهضة والأجدر بهم الاستكانة والقبول بالأمر الواقع، رد عليه الاستاذ حكم عبد الهادي قائلا: لو اتبع الشعب الفرنسي الطريقة التي تقترحها لبقيت فرنسا مستعمرة المانية الى هذا اليوم.

اسرائيل تخسر الساحات وقلوب الناس العاديين رغم نفاق الحكومات الغربية وانصياع الاعلام للرواية الصهيونية. اليوم صدرت من برلين اول صرخة استنجاد من المجلس المركزي لليهود في المانيا موجه للحكومة والسياسيين الألمان احتجاجا على الفعاليات والمظاهرات الكثيفة جدا المؤيدة لفلسطين والتي تصف اسرائيل كدولة قاتلة اطفال، واصفة ما يحدث انه عداء للسامية.!!! الأمر الذي اصبح يثير اشمئزاز الرأي العام الآلماني امام ما يشاهده من جرائم عبر وسائل التواصل الاجتماعي البعيدة عن الرقابة وتأثير اللوبيات المعادية .

امسية اعلامية حول العدوان الاسرائيلي في مدينة دورتموند

دورتموند – 22/7/2014

مقالات ذات صلة