أخبار الجاليات العربية

بيان عام البطريارك اليوناني والموقف الخياني

اتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في الشتات ـ أوروبا

اتحاد الصمود والمقاومة من أجل العودة

الأمانة العامة ـــ برشلونة

تعلن الأمانة العامة لاتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في الشتات – أوروبا -، اتحاد الصمود والمقاومة تضامنها الكامل وتعاضدها مع سيادة المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس وشجبها لقرار البطريرك اليوناني التعسفي الجزائي بإيقاف صرف الراتب الشهري لمطران الصمود والمقاومة المناضل الكبير والفلسطيني العربي بامتياز عطا الله حنا.

كما تُكبِرُ الأمانة العامة لسماحة المطران عطا الله حنا راعي الصمود والتحدي والتصدي لدولة الكيان الصهيوني اليهودي العنصري المحتل، التي يدنس جيشها المرتزق وعصابات المستوطنين المقدسات وينتهكون حرماتها وخاصة المسيحية، موقفه تجاه هذا القرار الذي يحمل طابعاً سياسياً وموقفاً منحازاً للبطريرك اليوناني المسيحي المتصهين الذي لا يقل عنصرية وحقداً عن أسياده الصهاينة. تباً لهذا البطريرك!!!

قال مطران الصمود رداً على هذا القرار.

“إن الإنسان يمكنه أن يعيش بدون راتب، ويمكنه أن يعيش على الكفاف، ولكن لا يمكنه ولا يجب أن يعيش بدون كرامة، ومجرد من مكارم الأخلاق والقيم والإحساس الإنساني والضمير الحي”.

تنتهز الأمانة العامة هذه الفرصة لتحيي المواقف الوطنية والقومية المشرفة للمناضل الكبير المثل والأمثل المطران عطا الله حنا، مطران القدس الشريف إتجاه كل المؤامرات الصهيوأمريكية وعملائها وأجرائها في الوطن العربي من المحيط إلى الخليج، وخاصة الحرب الكونية الإجرامية الظلامية التكفيرية على سوريا العروبة والصمود، واليوم على العراق العربي وتهيب كل القيادات الروحية الأصيلة الحرة المسيحية والإسلامية وفصائل المقاومة أن تشجب بحدة موقف البطريرك اليوناني الجائر والعقابي بحق المطران عطا الله حنا بسبب مواقفه الوطنية والقومية ولتمسكه بالثوابت الوطنية الفلسطينية وعلى رأسها تحرير فلسطين العربية التاريخية والعودة.

تحية إكبار وإعزاز لكل الأحرار، حماة الديار، والموت للخونة الأشرار

مقالات ذات صلة