أخبار الجاليات العربية

حصار أرصفة وميناء أوكلاند البحري لليوم الرابع على التوالي لمنع تفريغ السفن الإسرائيلية

منظمة التحرير الفلسطينية

اللجنة التنفيذية

نابلس – رام الله

في تحد للأرادة تواصل اليوم الثلاثاء حصار ارصفة وميناء اوكلاند البحري لليوم الرابع على التوالي للحيلولة دون السماح للسفينة الإسرائيليه التابعة لشركة “زيم” من تفريغ حمولتها وإمتنع العمال عن مواجهة المتظاهرين ، ورفضوا المشاركة في تحميل أو تنزيل الحاويات من السفينة في موقف تضامني.

وأكد الناشط السياسي في تحالف المنظمات المقاطعة لأسرائيل مناضل حرز الله ، أن المتظاهرين في ميناء أوكلاند يطالبون بإستمرار التصعيد والمقاطعة التجاريه لنظام الأبارتايد والعنصريه في إسرائيل. وقال: إن منع السفينة من التفريغ سيتواصل لحين مغادرتها الميناء تعبيرا عن رفض التعامل مع نظام الأبارتهيد الأسرائيلي منفذ جرائم قتل الأطفال والنساء والمدنيين العزل ولن يكون مرحبا بشركاته في غرب الولايات المتحدة.

ودعا حرزالله النقابات العمالية في موانئ العالم لأتخاذ موقف مشابه وقال : إن كانت هناك إرادة لمقاطعة نظام الأبارتهيد فسيجد الناشطون والمتضامنون طريقة للتنفيذ.

وفي تواصل مع دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية، أعلن الناشط السياسي الدكتور سنان شقديح عن تنظيم فعالية مشابهة في ميناء مدينة نيويورك خلال الأيام القادمة لمنع السفن الأسرائيلية من التفريغ والتحميل في ومن الموانئ الأميركية وقال ان هناك جهود لحصر الموانئ التي تتعامل مع السفن الأسرائيلية

وأوضح شقديح أنه تجري حالياً اتصالات مع الناشطين المتضامنين مع فلسطين لمنع السفن الأسرائيلية من التفريغ في ميناءي “تكوما” و”سياتل” في ولاية واشنطن.

رام الله 20/7/2014 مكتب الإعلام

دائـرة شـؤون المغتـربين

www.pead.ps – E-mail : pead2978@gmail.com

هاتف: 02-2947482 / فاكس 2947483-02


حصار أرصفة وميناء أوكلاند البحري لليوم الرابع على التوالي لمنع تفريغ السفن الإسرائيلية

حصار أرصفة وميناء أوكلاند البحري لليوم الرابع على التوالي لمنع تفريغ السفن الإسرائيلية

مقالات ذات صلة