أخبار الجاليات العربية

دعوة لامسية ثقافية في برلين || منتدى بغداد للثقافة والفنون

دعوة لامسية ثقافية || يتشرف منتدى بغداد للثقافة والفنون في إطار البرنامج الثقافي بالتعاون مع: لجنة برلين للتيار الديمقراطي العراقي في ألمانيا الاتحادية و نادي الرافدين الثقافي العراقي برليـن ـ براندنبورغ و منتدى بابل للتربية والثقافة / المانيا ، بدعوتكم لامسية ثقافية حوارية مع:

الفنان السينمائي العراقي المعروف قيس الزبيدي .

والذي سيتناول فيها استعراض كتابه الجديد الموسوم “في الثقافة السينمائية ـ مونوغرافيات” وهو كما كتب مقدمه الناقد السوري زياد عبد الله.: “رصد نقدي لاكثر من مئة كتاب صدر في الوطن العربي ليجعل منه مؤلفه قيس الزبيدي نافذة واسعة تطل على الجوانب المختلفة والمتعددة لفن السينما! ونجد “بين في فصوله رصدًا نقديًّا وفنيًّا للعديد من التجارب والظواهر السينمائية فى العالم، ويحتوى على الكتابات التأسيسية التى تلزم لبناء الزاد المعرفى لكل مهتم ومحب لفن السينما”.

تخرج الفنان السينمائي قيس الزبيدي الذي تتصف تجربته السينمائية بالعمق والثراء الفنيين. من معهد الفيلم العالي في بابلسبرغ واخرج مجموعة من الأفلام التسجيلية والروائية في المؤسسة العامة للسينما في دمشق وفي دائرة الثقافة والأعلام في م. ت. ف وفي لبنان وفي ألمانيا وحازت أفلامه على جوائز في مهرجانات عربية ودولية عديدة. قام بمونتاج وإخراج مجموعة من الأفلام العربية الهامة في دمشق ولبنان وتونس وفلسطين وألمانيا.

وذلك في

يـوم الجمعة 30 آب/ اغسطس 2014
الساعة السادسة مساءً Uhr 18oo

المكان Ort

Mehring – Kiez
Mehringplatz. 1 , 10969 Berlin
U-Bahn Hallesches Tor

تنويه: ستتمتعون بعد الندوة بسهرة فنية عراقية مع الزملاء الموسيقيين من اصدقاء المنتدى.

مقالات ذات صلة