الاحتلال

لأول مرة.. العدو يزعم استهداف نفق بحري لكوماندوز القسام

زعم جيش العدو الصهيوني، اليوم الأحد لأول مرة، استهداف نفق بحري للغوص تابع للقوة البحرية في كتائب القسام قبل أسبوع شمال قطاع غزة، وفق ما سمحت بنشره الرقابة العسكرية الصهيونية.

وذكرت القناة الثانية العبرية، أن النفق المستهدف جرى مهاجمته الأحد الماضي خلال عمليات القصف المتبادل التي دارات بين المقاومة والعدو، عقب الاعتداءات الصهيونية المتواصلة على شعبنا الفلسطيني.

وأضافت أنه جرى استهداف النفق على ساحل البحر؛ بعد استهداف موقع عسكري للقوة البحرية (التابعة للقسام) القريبة من مكان النفق.

وقال جيش العدو في بيان له إن النفق المستهدف هو عبارة عن نفق أرضي أسفل موقع القوة البحرية، ويصل بين الموقع والبحر ومعد لدخول سري وسريع لأفراد الكوماندوز البحري التابعين لكتائب القسام.

يُذكر أنه خلال الحرب الصهيونية الأخيرة على قطاع غزة صيف 2014، أعلنت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس، ولأول مرة عن وحدة أطلّقت عليها اسم الضفادع البشرية (الكوماندوز البحري).

وكشفت صحف عبرية أن العدو يسعى لبناء مشروع كبير يشمل إنشاء كاسر للأمواج وفوقه جدار أسمتني على الحدود المائية مع قطاع غزة، لمنع حدوث أي اختراق للحدود من البحر.

ويأتي سماح الرقابة الصهيونية عن هذا الاستهداف عقب أحاديث صهيونية داخلية عن فشل جيش الاحتلال في التصدي لحركة حماس، عقب موجة التصعيد التي دارات بين المقاومة والكيان.

مقالات ذات صلة