الاحتلال

قائد فرقة غزة الأسبق بجيش العدو || كُتب علينا قتال غزة

قال القائد السابق لفرقة غزة في جيش العدو الصهيوني، ايال آيزنبرغ، إن الأمور على الجبهة الجنوبية مع قطاع غزة “وصلت إلى طريق مسدود منذ سنوات، وأنه كُتب على الجيش حمل السلاح على تلك الجبهة”، على حدّ قوله.

وأضاف آيزنبرغ، في مقابلة أجرتها معه الإذاعة العبرية اليوم الأحد، بأنه لا يعتقد بإمكانية تغيير شيء في الفترة الراهنة.

وتابع: “كُتب علينا العيش في منطقة توجب علينا فيها حمل البندقية بشكل دائم، يجب إظهار الحزم لأننا نتحدث عن تنظيم إرهابي ( يقصد حماس)، والذي لا يعترف بـإسرائيل وأي تخفيف من هنا أو هناك لن يغير الواقع في غزة”.

ورأى آيزنبرغ، أن “الفترة الحالية تشهد تغيراً في قواعد اللعبة”، واصفًا ما زُعم على أنها “تسهيلات إسرائيلية للقطاع” بأنها كـ “حبة أكامول لمريض السرطان”.

و”الأكامول” عقار لعلاج صداع الرأس ويكثر استخدامه في قطاع غزة من قبل المواطنين دون الرجوع للاستشارة الطبية.

ودعا الضابط السابق إلى “تغيير جوهري لقواعد اللعبة واللاعبين حتى تسنح الفرصة للتقدم إلى الأمام”، بحسب قوله.

وتأتي هذه المراجعات الصهيونية العسكرية عقب أحاديث صهيونية داخلية عن “فشل” جيش العدو في التصدي لحركة “حماس”، عقب موجة التصعيد التي دارات بين المقاومة والكيان الصهيوني الأسبوع الماضي.

ورأى كتاب “إسرائيليون” الأربعاء الماضي أن قيادتهم السياسية لا تزال فاشلة في آليات التعامل مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة عقب إطلاق عشرات القذائف الصاروخية من قطاع غزة تجاه المستوطنات المحاذية بعد عدوان إسرائيلي الأيام الماضية.

وفي جانب آخر، شدّد “آيزنبرغ” على أن الإفراج عن جنود العدو الأسرى في قطاع غزة، واعتراف حركة حماس بـ “إسرائيل” شروطاً واجبة لرفع الحصار الصهيوني عن القطاع.

يافا المحتلة – وكالات

مقالات ذات صلة