الشتات الفلسطيني

كاردل وكوردوني تفقدا الرشيدية || ملتزمون بتقديم المساعدات للاجئين الفلسطينيين

زارت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان بالانابة، بيرنيل دايلر كاردل، برفقة مدير عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا في لبنان، كلاوديو كوردوني، مخيم الرشيدية جنوب لبنان، أمس الإثنين، واجتمعا بممثلي الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية في المخيم ، حيث ناقشا معهم الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

وجالت كاردل في مركز سنابل لرعاية المسنين، والتقت الشباب والنساء وكبار السن الفلسطينيين النازحين من سوريا، وزارت مدرستي عين العسل والأقصى التابعتين للأونروا. والتقت بالموظفين وممثلي بعض المؤسسات غير الحكومية، وناقشت معهم الدعم الذي يقدمونه للاجئين، والشراكة القائمة من أجل تقديم خدمة أفضل ومساعدة شاملة، بحسب بيان لمكتب كاردل.

وفي ختام الجولة صرحت كاردل قائلة : اطلعت وبشكل مباشر، على الظروف الاجتماعية والاقتصادية الصعبة للاجئي فلسطين في المخيم، والدور الأساسي الذي تلعبه الأونروا، والذي لا يمكن الاستغناء عنه في تقديم الخدمات الحيوية.

أضافت: إن عمليات الأونروا في مخيمات لاجئي فلسطين مهمة جداً، من أجل تحقيق الاستقرار والتقدم الاجتماعي-الاقتصادي، مما يؤثر على كل من مخيمات اللاجئين والمناطق المحيطة بها.

من ناحيته، شدد كوردوني على دور الوكالة في دعم لاجئي فلسطين، وأهمية ذلك في الحفاظ على الاستقرار في لبنان والمنطقة، وقال: نحن ندرك جميعا التحديات التي يواجهها لاجئو فلسطين في لبنان، وما تزال الأونروا ملتزمة بتقديم المساعدة والحماية لهم، ولا سيما إلى العائلات الأكثر ضعفا.

وختم: إلى أن يتم التوصل إلى حل عادل ودائم، يبقى عمل الوكالة حيوياً في المنطقة، ويشكل عاملاً أساسياً في الحفاظ على حقوق لاجئي فلسطين وكرامتهم وأملهم.

مقالات ذات صلة