الشتات الفلسطيني

الديمقراطية تستقبل المعزين باستشهاد عضو لجنتها المركزية القائد ابو احمد هواري

فهد سليمان: شهيدنا اول من عمل على توفير شروط البقاء داخل المخيم تمهيدا لعودة اهله

أمَّت قاعة الشهيد القائد ابو عدنان قيس في مخيم مار الياس في بيروت وفودٌ حزبية وسياسية وشعبية ونقابية لبنانية وفلسطينية يتقدمهم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الاخ عزام الأحمد، السفير الفلسطيني اشرف دبور، امين سر فصائل منظمة التحرير فتحي ابو العردات ووفد عسكري رفيع المستوى ضمَّ : اللواء نضال ابو دخان قائد الامن الوطني الفلسطيني، اللواء ابو محمد شحادة مستشار الرئيس محمود عباس للأمن القومي، العميد اياد عباس قائد الكتيبة الخامسة في الامن الوطني وعدد من قادة الاحزاب والفصائل الفلسطينية معزية باستشهاد الرفيق القائد ابو احمد هواري في مخيم اليرموك.. وقد كان في مقدمة المستقبلين نائب الامين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الرفيق فهد سليمان ومسؤول الجبهة في لبنان علي فيصل وعدد من اعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية.

– تحول مجلس العزاء الى حفل تأبين للرفيق ابو احمد والقيت العديد من الكلمات:

*- الرفيق فهد سليمان استعرض المسيرة النضالية للشهيد القائد خاصة قبل واثناء محنة مخيم اليرموك حيث كان مبادرا الى جانب كل المناضلين في الفصائل الاخرى في تحديد نقطة الانطلاق في النضال داخل المخيم لجهة العمل على توفير شروط بقاء اهله داخله، لأننا نعرف معنى ان يغادر الفلسطيني بيته، ونعرف الاهداف الاسرائيلية والامريكية الساعية دوما الى تهجيرنا وتشريدنا في كل بقاع الارض..

وتابع قائلا: على رأس اللجنة الاهلية في المخيم ناضل ابو احمد من اجل البقاء داخل المخيم، وعمل ليل نهار على توفير شروط الحياة لشعبنا داخل المخيم تمهيدا لدعوة السكان الى العودة.. انطلاقا من وعيه بأن المخيم هو اكثر من تجمع ومن علاقات اجتماعية واسرية تنسج على نار الحرمان لكنه مكان يقينا مخاطر الشتتات.. وهو باختصار محطة عبور اتينا اليها ومنها سنعود الى فلسطين..

وتحدث سليمان عن الواقع الراهن داعيا الى الارتقاء بالحالة الفلسطينية كي تتمكن من مواكبة انتفاضة الشباب في الضفة والقدس. وهذا الامر يستوجب العمل سريعا من اجل تشكيل المحطات القيادية لمد الشباب بكل مقومات الصمود كي يستمروا على هذه الشعلة المضيئة.

وقال: كفى رهانا على عملية مفاوضات عقيمة لم تنتج سوى الخيبات والمعاناة لشعبنا على جميع المستويات: الاستيطان، الاقتصاد، السياسة، الاعتقال والقمع.. فنحن امام مشروع تهويد واستيطان يستهدف الارض والبشر وقد آن الاوان للخروج من هذه العملية والخروج من جميع التزاماتها خاصة وقف التنسيق الامني والغاء اتفاق باريس الاقتصادي وكل هذا في اطار استراتيجية فلسطينية تنهي الانقسام وتعيد الامور الى نصابها الصحيح بتغيير مسار المعركة مع الاحتلال الذي يجب ان يدفع ثمن احتلاله والتسلح بالقرارات الدولية التي تساند مطلب شعبنا بتجسيد سيادة دولتنا على جميع الاراضي المحتلة بعدوان عام 1967 وعاصمتها القدس.

*- عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الاحمد قال: التقيت بالشهيد القائد في دمشق وعرفته مناضلا صلبا من اجل شعبه، ولولا ذلك لما امتدت يد الغدر لتستهدفه.. فقد كان ابرز قائد في مخيم اليرموك واستشهد واقفا وهو يدافع عن شعبنا بين ركام المخيم..

المصاب هو لكل الشعب، ونقدم تعازينا رفاق دربنا في الجبهة الديمقراطية ونقول: ان استشهاد القائد ابو احمد هواري ليس خسارة لكم فقط، بل لنا ولكل الشعب الفلسطيني، ونحن واثقون من ان الجبهة الديمقراطية ستحمل ارث الشهيد بالوحدة والعمل الدؤوب للحفاظ على المخيمات وعلى ابناء شعبنا في كل مكان.. وسنبقى في فصائل منظمة التحرير نحفظ رسالة الشهيد الوطنية والوحدوية ونرفض كل محاولات تجزئة سوريا او تقسيمها وايضا رفضنا تقسيم اي بقعة في وطننا العربي ورفض مشروع الهيمنة الغربي.

*- وتقدم منسق اللجان والروابط الشعبية معن بشور من قيادة ومناضلي الجبهة الديمقراطية ومن الشعب الفلسطيني بأحر العزاء على استشهاد القائد ابو احمد هواري الذي كان دائما في مقدمة صفوف النضال داخل وخارج مخيم اليرموك وقد افنى عمره في سبيل قضية شعبه وتشهد بذلك كل ساحات النضال وميادين الكفاح.. وباستشهاده تضاف محنة جديدة الى محنة مخيم اليرموك.

*- النقابي اللبناني د. محمد قاسم قال: ان اغتيال ابو احمد هو لدوره في المخيم وتمسكه بالبقاء في المخيم وثبت في مكان لجوءه وتمسك بوحدة الشعب داخل المخيم وقاوم بكل اشكال المقاومة وسعى لأن يبقى مخيم اليرموك بعيدا عن الفتنة وعن الصراعات الدائرة.

*- عضو المكتب السياسي لجبهة النضال ابو العبد تامر: نتقدم بالعزاء من رفاقنا في الجبهة الديمقراطية باستشهاد مناضل من اهم اركان مخيم اليرموك.. فقد ظنوا واهمين ان باغتيال ابو احمد سيزول المخيم لكن خاب ظنهم، لان المخيم باق ولن يتحقق هدفهم بتهجير اهله والقضاء على الحالة الفلسطينية في سوريا.

*- عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني غسان ايوب: اغتيال احد رموز مخيم اليرموك هو محاولة لاغتيال المخيم وضرب حق العودة، لذلك كان اصرار ابو احمد البقاء في المخيم لافشال هذا المشروع .. وسنبقى نعتز ونفتخر في الساحة الفلسطينية بالجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين كتنظيم يساري يقدم الشهداء من اجل فلسطين.

*- رئيس التنظيم الناصري سمير شركس قال: نعزي انفسنا باستشهاد القائد ابو احمد هواري الذي باستشهاده يؤكد عمق التصاق الشعب الفلسطيني بقضيته ونحن على يقين ان قيادة هذا الشعب الذي تتصدر صفوف المواجهة في كل الميادين لا بد وانها ستنتصر..

*- مسؤول الجبهة العربية الفلسطينية محي الدين كعوش: نعزي انفسنا باستشهاد رمز اليرموك الرفيق ابو احمد هواري الذي اغتيل في مخيم اليرموك في محاولة لاستهداف الحقوق الفلسطينية خاصة حق العودة وفي مقدمة ذلك المخيم كعنوان لهذا الحق، لكن مهما فعلوا سيبقى حق العودة وسيبقى مخيم اليرموك وغيره من المخيمات بصمود وتضحيات شعبنا..

*- منسق الهيئة التأسيسية في التيار الفلسطيني الحر عبد الكريم زغموط: كل العزاء لرفاقنا في الجبهة الديمقراطية باستشهاد القائد ابو احمد هواري الذي بقي الى جانب شعبه رغم كل المخاطر مؤكدا ان اليرموك وجميع مخيمات شعبنا ستبقى عصية على الكسر ولن ينال منها اعداء حق العودة.

*- القيادي في حركة حماس ابو العبد مشهور: رحل ابو احمد وهو يحمل في قلبه قضية فلسطين وقضية مخيم اليرموك وبقي حتى اللحظة الاخيرة الى جانب شعبه يعيش احزانه وتضحياته وكل ذلك من اجل ان يبقى المخيم كعنوان للحقوق الفلسطينية.. لينضم شهيدنا الى قافلة الشهداء من ابناء شعبنا الذين يسقطون اليوم برصاص العدو امام اعين العالم..

القيادي في الحزب الديمقراطي الشعبي نهاد حشيشو: ليس غريبا على الجبهة الديمقراطية تقديم الشهداء على طريق فلسطين.. وان استشهاد القائد ابو احمد على ارض اليرموك يعني ان الجبهة الديمقراطية التي عرفناها لا زالت ملتصقة بشعبها تدافع عنه حتى الشهادة.

النقابي اللبناني علي محي الدين: نتشارك العزاء مع رفاقنا في الجبهة الديمقراطية باستشهاد الرفيق ابو احمد هواري وباستشهاد شهداء الانتفاضة في فلسطين الذي يسقطون على يد عدو واحد.. لا يسعنا الا ان ندعو الدول العربية الى الغاء جميع الاتفاقات الموقعه مع اسرائيل وان نعود الى مربع المقاومة وان نتمامل في نضالنا الفلسطيني والعربي.

سعيد هدروس باسم الجاليات الفلسطينية في اوروبا: كل فلسطين تقف اليوم صفا واحدا تتشارك العزاء باستشهاد الرفيق القائد ابو احمد هواري. وعزاؤنا بشعبنا الذي ما زال يواصل الطريق الذي سار عليه رفيق دربنا ابو احمد في نضاله من اجل حق العودة ومن اجل الحياة الكريمة لشعبنا في سوريا..

عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية سمير لوباني: نعزي شعبنا باستشهاد القائد ابو احمد هواري وهو شهيد الانتفاضة سقط على طريق فلسطين.. وبهذه المناسبة نقول مطلوب الآن ان نتوحد وان نزيل الانقسام الى غير رجعة وان نغلب مصلحة فلسطين على كل المصالح ونعتبر ان الهدف هو حق العودة سواء في اليرموك او في غزة ولبنان.

امين سر مسيرة العودة عبد الملك سكرية: ابو احمد هو شهيد حق العودة .. سقط دفاعا عن الحق الفلسطيني والقافلة لا زالت متواصلة بانتفاضة شباب وشابات فلسطين الذين يتحدون العالم في فلسطين من اجل حقوقهم.. وشعب فلسطين سيذكر لشهيدنا صموده ونضاله من اجل حق العودة.

الديمقراطية تستقبل المعزين باستشهاد عضو لجنتها المركزية القائد ابو احمد هواري

الديمقراطية تستقبل المعزين باستشهاد عضو لجنتها المركزية القائد ابو احمد هواري

الديمقراطية تستقبل المعزين باستشهاد عضو لجنتها المركزية القائد ابو احمد هواري

الديمقراطية تستقبل المعزين باستشهاد عضو لجنتها المركزية القائد ابو احمد هواري

الديمقراطية تستقبل المعزين باستشهاد عضو لجنتها المركزية القائد ابو احمد هواري

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
30 / 10 / 2015

مقالات ذات صلة