الشتات الفلسطيني

اتحاد لجان الدفاع عن حق العودة ينظم لقاءأ بمناسبة الذكرى 64 لصدور القرار 194

اتحاد لجان الدفاع عن حق العودة ينظم لقاءأ تضامنيا بمناسبة الذكرى الرابعة والستين لصدور القرار الاممي 194

بمناسبة الذكرى الرابعة والستين لصدور القرار الدولي 194 الذي ينص على حق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم . نظم اتحاد لجان حق العودة في البارد لقاء تضامني بهذه المناسبة حضره ممثلو فصائل المقاومة الفلسطينية واللجنة الشعبية

ومؤسسات المجتمع المدني وحشد من اهالي نهر البارد .بدء اللقاء بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء.ثم كانت كلمة للجنة الدفاع عن حق العودة القاها الرفيق ابو وسام رحال دعا فيها الى تشكيل حركة لاجئين ديمقراطية مستقلة للدفاع عن حق العودة وفقا للقرار الدولي 194 ومواجهة كل مشاريع التوطين والتهجير ثم كلمة اللجنة الشعبية القاها امين سرها الدوري السيد جمال ابو علي اكد فيها تمسك شعبنا بالاونروا وبالقرار 194 .

وبالمناسبة اكد ايضا على اهمية استعادة الوحدة الوطنية بعد الانجازات التي تحققت في غزة والامم المتحدة لمواجهة الاستيطان والعدوان الاسرائيلي . ودعا الاونروا الى تسريع وتيرة الاعمار في البارد وتوفير الاموال اللازمة لكل الرزم كلمة اتحاد لجان حق العودة القاها مسؤولها في البارد عبدالله ديب. طالب فيها الامم المتحدة بالضغط على اسرائيل لتطبيق قرارات الشرعية الدولية التي من ضمنها القرار 194 الذي ينص على حق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم الاصلية التي هجروا منها .

ودعا ديب الى استثمار انتصار شعبنا في غزة والامم المتحدة وذلك من خلال استعادة الوحدة الوطنية وتبني استراتيجية نضالية وتشكيل حكومة وفاق وطني تحضر لانتخابات فلسطينية عامة على قاعدة التمثيل النسبي الكامل وبهذه المناسبة دعا الحكومة اللبنانية الى اتخاذ قرارات جريئة وذلك بأقرار كل حقوق شعبنا الانسانية حق التملك والعمل وتوفير التمويل للاسراع في اعمار البارد لان من شأن ذلك يعزز من تمسك شعبنا بالعودة وفقا للقرار الدولي 194 ومواجهة كل مشاريع التوطين والتهجير وحذر ديب الاونروا من الاستمرار في تراجع خدماتها في ظل استمرار النزوح للقسم الاكبر من اهلنا ودعاها الى تسريع وتيرة الاعمار كما طالبها بأعتماد خطة طوارىء اغاثية شاملة لاهلنا النازحين من سوريا بسبب الاحداث الى حين العودة الى بيوتهم .


اتحاد لجان الدفاع عن حق العودة ينظم لقاءأ بمناسبة الذكرى 64 لصدور القرار 194

اتحاد لجان الدفاع عن حق العودة ينظم لقاءأ بمناسبة الذكرى 64 لصدور القرار 194

مقالات ذات صلة