اخبار مخيم البداوي

وزير الصحة الفلسطيني هاني عابدين يزور مخيمات الشمال

وزير الصحة الفلسطيني يزور مخيمات الشمال

قام معالي وزير الصحة الفلسطيني الدكتور هاني عابدين و مدير عام وزارة الصحة نزار مسالمي بزيارة مستوصف الهلال الأحمر الفلسطيني في مخيم نهر البارد ويرافقه وفد من قيادة جمعية الهلال في لبنان ووفد من أعضاء قيادة حركة فتح وذلك يوم الأحد 6/1/2013.

تحدث الأخ ابو سليم غنيم عن اللجنة الشعبية في نهر البارد حيث رحب بمعالي الوزير والوفد المرافق له وتحدث عن عن مطالب وجود مستشفى نظراً للبعد الجغرافي عن مخيم البداوي والمستشفيا ت المجارة للمخيم وتشغيل الأجهزة وتأمين الكادر الطبي لها وتأمين الأموال من أجل انشاء مستشفى والعمل الجاد والدؤوب على تفعيل وتطوير عيادة نهر البارد لتمكينها من آداء الخدمات الطبية والصحية بما يتماشى مع الاحتياجات الضرورية والملحة مثل افتتاح غرف توليد وعمليات والعمل على انصاف أهلنا في الفريق الطبي (أطباء- ممرضون- وموظفون) وتحسين ظروف حياتهم بشكل لائق والاسراع في صرف مستحقاتهم وحقوقهم في الاشهر السابقة.

وبعد ذلك تحدث الأخ معالي وزير الصحة الدكتور هاني عابدين ووعد الحفاظ على الكادر الطبي في جمعية الهلال والعمل على زيادة الرواتب ويجب أن يكون هناك سلم رواتب للاطباء وان سلم الرواتب يحل مشكلة واكد ان السلطة تعاني من أزمة مالية وكل الاطباء يعانون من هذه المشكلة ووعد العمل على تطوير جمعية الهلال في جميع مراكزها وخصوصاً في نهرالبارد وان نختار ثلاثة أطباء من جمعية الهلال في الشمال وارسالهم الى الخارج لمتابعة الدراسات بحيث تخدم ابناء شعبهم . سنعمل على حل هذه المشاكل وسوف يتم عرض هذه المشاكل على وزير الصحة اللبناني وبعد على سيادة الرئيس محمود عباس.

وبعد ذلك تحدث الأخ فرحان عبدو عن حركة فتح وقال نطلب من معالي الوزير الدكتور هاني عابدين رفع هذه المعاناة التي يعانيها أهلنا في نهر البارد الى الرئيس ابو مازن والأخذ بعين الاعتبارتزويد المركز بأحدث التقنيات والكوادر الطبية والاسعافات حتى لا نجد صعوبات في بعض الحالات.

وبعد ذلك قدمت لجنة العاملين بمستشفى الهلال رسالة وفيها بعض المطالب المحقة لديهم وهي:

– دفع الرواتب بداية كل شهر.

– دفع بدل غلاء المعيشة التي أقرتها الدولة اللبنانية

– دفع الموازنات في وقتها لتسديد الفواتير المتراكمة لتسديد شركات الأدوية.

– دفع الحوافز في مواعيدها

– تسوية الاوضاع المالية للاطباء المتفرغين

– دفع مستحقات شركة النظافة

– تفريغ ماتبقى من أطباء وعاملين وذلك نتيجة الوضع المعيشي الصعب

– صرف فواتير الأدوية للموظفين وعائلاتهم

– ايجاد تأمين صحي واضح وشامل للعاملين.

– صرف التعويضات حسب الدولة اللبنانية

– اعتماد سلم الرتب والرواتب.

– العمل على توظيف الاطباء المتعاقدين.

كما زار الوفد مستشفى صفد في مخيم البداوي وكان لهم لقاءات مع الموظفين في المستشفى وسماع همومهم ومشاكلهم ، وشارك في الاجتماع وفد من الفصائل الفلسطينيه واللجان الشعبيه حيث سلموا معاليه رساله مطوله يتبنون فيها مطالب العاملين في مشفى صفد .

وزير الصحة الفلسطيني هاني عابدين يزور مخيمات الشمال

وزير الصحة الفلسطيني هاني عابدين يزور مخيمات الشمال

وزير الصحة الفلسطيني هاني عابدين يزور مخيمات الشمال

وزير الصحة الفلسطيني هاني عابدين يزور مخيمات الشمال

مقالات ذات صلة