اخبار مخيم البداوي

مهرجان جماهيري للديمقراطية باليوبيل الذهبي في مخيم البداوي.

نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مهرجانا سياسيا و حفل استقبال جماهيري احياءا لليوبيل الذهبي لانطلاقتها ، وذلك في قاعة اللجنة الشعبية في مخيم البداوي . وقد شارك في المهرجان عضو المكتب السياسي للجبهة ابو لؤي اركان بدر ، وقادة الفصائل واللجان الشعبية وممثلي القوى والاحزاب اللبنانية وشخصيات لبنانية وفلسطينية ، وقد تزينت قاعة الاحتفال برايات الجبهة واعلام فلسطين .

– كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القاها عضو قيادتها في لبنان عاطف خليل وجه التحية إلى الشهداء الذين سطروا أروع ملاحم البطولة والفداء ، شهداء الجبهة الديمقراطية والثورة الفلسطينية و شهداء لبنان و الامة العربية و احرار العالم ، مجددا العهد على الاستمرار في طريق النضال والكفاح حتى استعادة الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا الفلسطيني . وأكد خليل بأن الوحدة و المقاومة هي طريق النصر وانجاز الحقوق الوطنية، داعيا الى إنهاء الانقسام و تحقيق الوحدة لمواجهة صفقة القرن و الاحتلال و العدوان ، و شدد على ضرورة الشروع في حوار وطني فلسطيني شامل ، للاتفاق على استراتيجية وطنية وكفاحية تستنهض كل عناصر القوة الفلسطينية في الميدان والسياسة ، ترتكز الى تكريس الشراكة الوطنية .

وأكد خليل على تمسك شعبنا الفلسطيني بحقه في العودة إلى دياره ورفض كافة مشاريع التهجير و التوطين ، مشدداً على أهمية إطلاق حوار لبناني فلسطيني لدعم صمود اللاجئين و إقرار الحقوق الإنسانية والاجتماعية وفي مقدمتها حق العمل والتملك والحفاظ على وكالة الأونروا ورفض تقليص خدماتها و توفير الامن والاستقرار للمخيمات .

وختم خليل بتوجيه التحية لفنزويلا وكوبا التي تتصدى للعدوان الامريكي الذي يستهدف السيطرة على ثروات بلدان امريكا الاتينية .

– كلمة حركة فتح القاها مسؤول اعلامها في الشمال مصطفى ابو حرب الذي حيا المدافعين عن القدس والاقصى ، واكد على الاستمرار بالمقاومة بكل اشكالها حتئ دحر الاحتلال عن فلسطين.

– كلمة الحزب الشيوعي اللبناني القاها القيادي جميل صافية هنأ الجبهة وقيادتها وشدد على اهمية دور قوى اليسار الفلسطيني والعربي في تغيير الواقع المفروض على شعوبنا .

– كلمة حركة الجهاد الاسلامي القاها مسؤولها في الشمال بسام موعد ، دعا الى انهاء الانقسام والوحدة في مواجهة صفقة القرن .

– كلمة حركة الانتفاضة الفلسطينية القاها العميد يوسف حمدان الذي اكد على مواصلة المقاومة باعتبارها الطريق الاقصر الى النصر .

– كلمة حزب الشعب الفلسطيني القاها مسؤولها في الشمال جلال مرزوق حيا نضال الجبهة وشهدائها ودعا الى تصعيد الانتفاضة الفلسطينية .

– كلمة حركة المقاومة الاسلامية حماس القاها ممثلها السياسي في الشمال احمد الاسدي ، اثنى على دور الجبهة و جناحها العسكري كتائب المقاومة التي نظمت عرضا عسكريا ضخما في قطاع غزة وشوراعها بذكرى يوبيلها الذهبي . مشددا على المقاومة من اجل الحرية .

– كلمة المؤتمر الشعبي اللبناني القاها مسؤوله في الشمال المحامي عبد الناصر المصري ادان مؤتمر التطبيع الذي عقد في وارسو ، داعيا الدول العربية والاسلامية لدعم نضال الشعب الفلسطيني من اجل الحرية والاستقلال .

– كلمة اللجنة الشعبية الفلسطينية القاها محمد خطار اشاد بدور و تاريخ الجبهة و مسيرتها النضالية ، و حيا المرابطون دفاعا عن القدس والاقصى .

الاحد ٢٤ شباط ٢٠١٩

مهرجان جماهيري للديمقراطية باليوبيل الذهبي في مخيم البداوي.

مهرجان جماهيري للديمقراطية باليوبيل الذهبي في مخيم البداوي.

مهرجان جماهيري للديمقراطية باليوبيل الذهبي في مخيم البداوي.

مهرجان جماهيري للديمقراطية باليوبيل الذهبي في مخيم البداوي.

مقالات ذات صلة