قرار اسرائيلي جديد بشأن صواريخ المقاومة

أعلنت ما تسمى الجبهة الداخلية الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن إجراءات جديدة حول دوي صفارات الإنذار حال تم إطلاق صواريخ على مناطق تواجد الإسرائيليين.

وأكد موقع الجبهة الداخلية الإلكتروني أنه ابتداء من الغد، ستعزز قيادة الجبهة الداخلية صفارات الإنذار في المدن والمستوطنات في الجنوب كجزء من ترقية أنظمة الإنذار، مبينا أنه في حال تم إطلاق الصواريخ سوف تظهر على الشاشات أسماء المدن والمستوطنات وليس أرقام.

ووفقا لصحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، فإنه اعتبارا من الغد سيتم تغيير نظام الإنذار في الجبهة الداخلية، حيث سيتم إيقاف نظام تسميات الأرقام للمناطق أثناء الإنذار، على سبيل المثال (مفلاسيم 221)، وسيتم تحديد الموقع بالاسم فقط.

وأضافت الصحيفة وسيكون نظام تحديد المواقع والإنذار أكثر دقة، كما سيتم إيقاف استخدام نظام الموقع المشترك للعديد من المستوطنات، أي بمعنى إذا كان الموقع في الماضي لسديروت ومحيطها وتم تفعيل الإنذار في سديروت ونير عم، ابتداء من الغد سيكون فصل في الموقعين بين سديروت ونير عم، وإذا كان سقوط الصواريخ في المنطقة الواقعة بين مستوطنتين، فسيتم إصدار إنذار في كلا المستوطنتين، مع تحذير منفصل لكل مستوطنة.

وتابعت المدن الكبيرة في البلاد تم تقسيمها إلى مناطق ( القدس ، بئر السبع ، تل أبيب ، حيفا ، أسدود)، على سبيل المثال إذا كان موقع سقوط الصواريخ في حي ناحال بكع في بئر السبع، فلن يتم تفعيل أي إنذار في وسط المدينة، وستظهر على شاشات البرامج جنوب بئر السبع مع ذكر المنطقة.

المصدر : سوا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق