اخبار الوطن العربي

شهيدان برصاص الاحتلال في القدس المُحتلّة

الخميس 15 اغسطس 2019 | 06:23 م

القدس المحتلة _ بوابة الهدف

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد مواطن وإصابة اثنين، أحدهما بحالة متوسطة والآخر لم تُحدد طبيعة إصابته في القدس المحتلة، جراء إطلاق قوات الاحتلال النار عليهما.

ومن ثمّ تحدثت مصادر محليّة بأنّ المُصاب الآخر استشهد، والشهيدان هما: نسيم أبو رومي وحمودة خضر الشيخ (14) عاماً، عند باب السلسلة، وهما من بلدة العيزريّة في القدس المحتلة.

وكانت قوات الاحتلال أطلقت النار على فلسطينيين بحجّة تنفيذهما عمليّة طعن أحد عناصر شرطة الاحتلال في البلدة القديمة، مساء الخميس 15 آب/أغسطس، ما أدى إلى إصابته بجروح طفيفة، حسب تصريحات شرطة الاحتلال.

وقال شهود عيان إنه تم إطلاق النار تجاه شابيْن، قرب باب السلسلة، أحد أبواب الأقصى، بزعم إصابة جندي طعنًا، وزعمت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية أن أحد عناصر شرطة الاحتلال أصيب طعنًا، بينما جرى إطلاق النار تجاه فلسطينيين، وقالت إنه “تم تحييد اثنين”.

وأفادت مصادر محليّة بأنّ حارس المسجد الأقصى عمران الرجبي تعرّض للإصابة برصاص الاحتلال، بدوره، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأنّ “طواقمنا تنقل إصابة بالرصاص لشاب من البلدة القديمة أصيب في الفخد قرب “باب السلسلة”، وشرطة الاحتلال تمنع طواقم الهلال من الوصول للشابين الآخريْن المصابين.”

فيما أغلقت شرطة الاحتلال المسجد الأقصى ومنعت الفلسطينيين من الدخول إليه، فور إطلاق النار تجاه الشابيْن. وفي أعقاب عملية الطعن، اعتدت قوات الاحتلال على المُتواجدين في المسجد الأقصى وأجبرتهم على المُغادرة كما منعت الدخول للمسجد، وأحضرت تعزيزات بالتزامن مع إخلائه من المُصلين، وسمحت لمن هم فوق (50) عاماً لدخول المسجد.

فيما انتشرت دعوات مقدسيّة للنزول إلى المسجد الأقصى وإقامة صلاة المغرب على أبوابه المُغلقة من قِبل الاحتلال.

مقالات ذات صلة