المقالات

لتكن إنتفاضة شعبية وعصيانا مدنيا.. حتى تعود الكرامة لأهل الكرامة.. ومشهد الراحل هوغو شافيز يتكرر …!!

لتكن إنتفاضة شعبية وعصيانا مدنيا.. حتى تعود الكرامة لأهل الكرامة.. ومشهد الراحل هوغو شافيز يتكرر …!!

يا خزيكم … يا عاركم وقد قسمتم الوطن…!!

د.م. احمد محيسن ـ برلين

ما هكذا تورد الإبل يا سعد.. ما هكذا يا حمدين صباحي ويا حزب النور.. لأن الخطأ لو ارتكب من رئيس أو مرؤوس أو متعوس.. فلا يمكن أن يتم تصويبه وعلاجه بانقلاب دموي.. وترويع الآمنين وقتل الأبرياء بدم بارد أثناء تأدية صلاة الفجر ونحن نستعد لاستقبال شهر رمضان المبارك..

ولا يكون بالإلتفاف على عقول الناس.. بتسمية الإنقلاب العسكري الدموي فترة انتقالية.. وهي في الحقيقة فترة انتقالية انتقامية تصفوية ودموية.. كما نشاهد ونتابع.. والأدوات المستخدمة في ذلك هي أدوات بطش.. من دبابة ومدفع وبلطجة وتقنية وإمكانيات.. وسيل من الدولارات لشراء الذمم …!!!

للسيد حمدين صباحي نقول.. هل هذا ما يجري هو تصحيح للمسار..والصباحي هو الذي يدعي انتمائه لتيار قومي عروبي.. وبأنه يدعي قناعات وانتماء.. لا نلمس ظهورها على جوارحه من أفعال وتصرفات.. وهو الذي قبل أن يترشح سابقا لعضوية مجلس الشعب.. وينزل على قائمة أهل الرئيس محمد مرسي إبان حكم مبارك الغير مبارك.. و ليكون في عهد مبارك بفضلهم عضوا في مجلس الشعب.. وكان آنذاك بدون لسان ولا أسنان ولا أظافر ولا مفاصل.. ورفض بعد ذلك عرض الرئيس محمد مرسي.. بأن يكون بنفسه ولحمه وشحمه وعظمه هو حمدين الصباحي نائبا للرئيس …؟!

أليست هي قمة الإنتهازية والوصولية والنفاق …؟!

ومعالجة أخطاء أي قائد أو قيادة في أي مؤسسة وتصويبها.. لا تكون بالإنقلابات وتدمير مقدرات البلد.. وقمع الحريات والعصف بها بكل أشكالها.. والزج بأبناء مصر في السجون والمعتقلات.. بدون أي وجه حق.. في اعتداء سافر على إرادة الشعب…!!

ولا يكون الحل حتى بانقلابات مجَمّلة ناعمة حلساء ملساء .. أو دموية أو إحتيالية أو مشرية أو مدفوعة الثمن.. أو أيا كان مُنفذها وداعمها وبأي شكل وطريقة.. فهي مدانة ومستنكرة ومستهجنة ونشجبها.. ونستغرب أمر من يهلل لها ويدعون التقوى والوطنية.. ويفرح بها ويقبل نتائجها تحت اي ذريعة.. فلا تبرير لذلك العمل المشين.. فالبوم يبقى بوما.. ولا يمكن أن يصبح كروانا…!!

إن عصر الإنقلابات العسكرية ذهب إلى غير رجعة.. وما حصل في الشقيقة مصر إنما هو أكبر دليل على فشل وعجز فريق ومجموعات بالوصول إلى السلطة بطريقة حضارية ديمقراطية عبر صناديق الإقتراع.. وأرادوا جر البلاد إلى المستنقعات وإدخالها في ظلمات الأنفاق.. بأي ثمن وأرادوه انقلابا عسكريا مدبرا ومخططا له منذ زمن ليس بقصير.. أرادوه انقلابا أسودا دموي.. على إرادة أغلبية الشعب العربي في مصر.. هذا هو التعبير عن فشلهم الذريع في سلوك الطريق الحضاري المتبع في كل الدول التي تحترم نفسها للوصول إلى السلطة…!!

إن هذا انقلابا عسكريا دمويا مع سبق الإصرار والترصد.. وبإعلان واضح عنه بمواعيد وقبل القيام به.. في بيان انقلابي أسموه البيان رقم واحد.. وانقلاب دموي بما اقترفته أيديهم من سفك دماء المواطنين الأبرياء العُزّل بالقرب من مقر الحرس الجمهوري أثناء تأديتهم صلاة فجرهذا اليوم.. وكذلك أمام جامعة القاهرة قبل بضعة أيام.. وهم يتظاهرون سلميا دفاعا عن الشرعية والديمقراطية.. ودفاعا عن نتائج صناديق الإقتراع التي عبرت عن إرادة أغلبية الشعب العربي في مصر…!!!

إلى حزب النور نتوجه.. مستغربين انحيازهم للباطل وأهل الباطل.. وإعطائهم غطاء لفعلتهم السوداء.. فلا تبرير لاصطفافكم خلف البرادعي وتحالفكم مع الفلول.. ولا حجة لديكم تقدمونها ولا تبرير لذلك.. سوى تقديم مصلحتكم الحزبية على مصلحة الأمة ومصلحة الوطن العليا…!!

ألم تقرأوا المفردات عشية إعلان الإنقلاب الأسود…؟!

ألم تشاهدوا ما شاهد العالم من عناوين ومقدمات القمع والإستبداد وتكميم الأفواه ومصادرة الحريات.. وتزوير للحقائق والإفتراء واختطاف البشر وهم آمنون في بيوتهم بين أسرهم…؟!

هل هذه هي الحرية والعدالة الإجتماعية والمساواة ونيل الحقوق يا شيخ الأزهر…؟!

نطالبكم بإعادة تقييم موقفكم وحساباتكم والتاريخ لن يرحم من تصرف مثلكم…!!

يا أيها الحمدين صباحي.. إن الرئيس جمال عبد الناصر رحمه الله.. بريئ منك ومن أمثالك ومن أنصارك ومن أتباعك.. لأنك تاجر انتهازي.. تتاجر بقضايا ومقدرات ومصير الوطن.. انتهازي ونرجسي.. لتقديمك مصلحتك ومنفعتك الشخصية على مصلحة الوطن العليا…!!

لو كان جمال عبد التاصر قد شهد ما تفعله يا صباحي من تآمر على العروبة.. لملأ صباحك وطرشه طرشا بما يملأ فمه من مادة سائلة رزقها الله للإنسان في فمه لتؤدي وظيفة غير هذه التي تستخدم أحيانا.. لتشكل إشارة وتعبيرا عن ازدراء لشخصية بطول قامتك عندما تقذف بوجوههم…!!

ولو شهد عبد الناصر ما يجري ويدور اليوم على أرض الكنانة.. لما وضع يده بيد البراطعي الملطخة يداه بدماء أطفالنا في العراق الشقيق.. ولما كان جعله ناطقا رسميا ينطق باسمه.. ولا كان ليصافح احمد شفيق والبقية الباقية من اتباع الغير مبارك المخلوع.. لأننا نعلم بأن جمال عبد الناصر لم يتحالف مع الأنذال والسرسرية الفاسدين والإقطاعيين والزعران ومصاصي الدماء في مصر وغيرها.. كما تفعل أنت اليوم يا صباحي بانقضاضك على الشرعية…!!

ولا يمكن لعبد الناصر أن يعقد تحالفا مع من تآمر على مقدرات مصر وباعها وباع نفسه يوما لمن يدفع أكثر ثمنا للوطن.. لأن تحالفا يعقد مع أمثال البراطعي وموسى وشفيق والفلول.. هو منافيا للمبدأ والعقيدة التي آمن بها من تدعي أنك تسير على خطاه.. والعقيدة لا يمكن أن تكون قابلة للمساومة والمفاصلة والبيع والشراء.. فكيف يكون تحالفكم اليوم يا سيد صباحي مع الفلول ومع الإنقلابيين بقيادة البراطعي.. تحالفكم هذا مع من قهر شعب قاهرة العواصم…؟!

ماذا نسمي هذا التحرك والتصرف والتحالف يا صباحي…؟!

القرصنة واضحة وضوح الشمس.. ولسنا بحاجة لكي نتحمل عناء السؤال عن مرسي.. من هو ومن يكون ومن أي ماء يشرب.. ومن هم أهل مرسي.. بعد أن نرى بأن من أطاحوا به وتآمروا عليه وعلى الشرعية والديمقراطية وعلى إرادة الجماهير.. ودبروا مكرهم وغدرهم في عتمة هم من أصحاب السوابق.. بقيادة البرادعي واحمد شقيق وبقية الفلول.. ومباركة ذلك الإنقلاب من كل أنذال وأرذال الكون.. بداية بضاحي الخرفان.. وليس انتهاء بشيخ الأزعر.. ومن كان في الأوركسترا على المنصة.. عازفي لحن الموت وإراقة الدماء الطاهرة الزكية.. وحضروا تتويج المؤامرة وتلاوة بيان الإنقلاب.. وبعد ذلك تمت مباركته من الخسيسين في الإقليم.. وفرحة بل وغبطة ورقص دولة الإحتلال في فلسطيننا وتمجيدها لما حصل …!!

يا خزيكم … يا عاركم وقد قسمتم الوطن…!!

مقالات ذات صلة