أخبار الجاليات العربية

بيان إلى جميع الفعاليات العربية والفلسطينية وإلى كل أصدقاء فلسطين

نظرا للظروف الراهنة المتعلقة بجائحة كورونا (COVID 19)

تعلن اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة — لجنة ال ١٩٤ — عن إلغاء فعاليات الذكرى الثانية والسبعين لنكبة فلسطين والتي كان من المفترض القيام بها للتذكير بعملية التطهير العرقي التي لحقت بالشعب العربي الفلسطيني وأدت إلى تشريده من مدنه وقراه. وكذلك التأكيد على حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم التي هجروا منها قسرا وفق القرار الدولي ١٩٤.

ففي الوقت الذي تبذل الإنسانية جمعاء في كل أصقاع الارض بما في ذلك شعبنا العربي الفلسطيني في الوطن والشتات ، أقصى الجهود لمواجهة خطر الوباء على البشرية كافة بدون تفرقة يحاول الكيان الصهيوني كعادته الإستفادة من هذه الظروف المأساوية التي عمت العالم والشروع بضم ما تبقى من الأراضي الفلسطينية من أجل إتمام مشروعه الإستيطاني الإستعماري “إسرائيل الكبرى ” ،

وتطبيق ما يسمى بصفقه القرن، بدعم كامل من الإدارة الأميركية بزعامة ترامب.

الأخوات والإخوة الأعزاء،

إنطلاقا من قناعتنا الراسخة بقدرة الجهود الإنسانية المستندة إلى العلم والمعرفة بالقضاء على هذا الوباء بإذن الله نتطلع بكل ثقة بعد ذلك إلى قيام نظام عالمي جديد أكثر عدلا ويهتم بالقضايا الإنسانية وينصف الفقراء والشعوب المستضعفة بما فيها شعبنا الفلسطيني المظلوم.

ويساعد أيضا على إستعادة الحقوق المسلوبة وفي المقدمة منها حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وممتلكاتهم وحق تقرير المصير وإقامة الدولة الوطنية الفلسطينية المستقلة على ترابنا الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

ذكرى نكبة فلسطين هذا العام يجب أن لا تمر دون نشاطات لإحياءها لذلك ندعوكم للتعريف بالقضية الفلسطينية عبر وسائل التواصل الإجتماعي ليعرف العالم أجمع أن قضية فلسطين لا ولن تنسى.

عاشت فلسطين حرة عربية

اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة _لجنة ١٩٤ _

برلين في 24.04.2020

مقالات ذات صلة