شؤون فلسطينية

النائب جبارين يرد على الوزير سموتريش || أنت فاشي والشعب الفلسطيني لن يقبل بالأبارتهايد

يواصل رموز اليمين الاسرائيلي المتطرف بث سمومهم العنصرية والإحتلالية ضد الشعب الفلسطيني، ففي نقاش في الهيئة العامة للكنيست حول تشكيل الحكومة الجديدة، تنكّر وزير المواصلات الاسرائيلي، العنصري بتسلئيل سموتريتش، لوجود الشعب الفلسطيني ولحقوقه التاريخية، حيث قال أنه: “لا يمكن التحدث عن حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني لأنه لا يوجد أصلًا شعب فلسطيني”.

وفي أعقاب تصريحه هذا، قام النائب عن القائمة المشتركة، د. يوسف جبارين، بالتصدي له من على منبر الكنيست، واصفًا إياه بالفاشي، ووجه حديثه لسموتريتش قائلًا: “أن التنكر لوجود الشعب الفلسطيني ولحقوقه التاريخية ولمشروعه الوطني هو التعريف الحقيقي للفاشية”.

وأضاف جبارين في وجه نواب اليمين: “اذهبوا وتعلموا التاريخ، انظروا كم كان عدد الفلسطينيين هنا، وكم كان عدد اليهود، وكيف تم تهجير الفلسطينيين في العام 1948 وتحويلهم الى لاجئين”.

واختتم جبارين خطابه قائلًا: “ان قادة اليمين المتطرف يعملون على تكريس الإحتلال وإدامته، وعلى إقامة نظام أبارتهايد”، مؤكدًا أن: “الشعب الفلسطيني لن يقبل بذلك وأن المجتمع الدولي ايضًا لن يقبل بهذا، وأن مبادئ الديموقراطية والسلام الحقيقي هي الّتي ستنتصر في النهاية”.

مقالات ذات صلة