أخبار الجاليات العربية

في عصر جائحة الكورونا .. الإعلام المرئي يتفاعل بإيجابية مع نشاطات هيئة المؤسسات والجمعيات الفلسطينية والعربية في برلين ..!!

قناة وفضائية تلفزيون العربي التي تبث برامجها من لندن .. توجهت لهيئة المؤسسات والجمعيات الفلسطينية والعربية في برلين .. لتغطية تحقيق وتقرير إعلامي عن فعل الهيئة في برلين .. بعد أن وصل صدى حملة “راجعين يا فلسطين ” الإيجابي التي اطلقتها الهيئة من برلين .. بمناسبة إحياء الذكرى الثانية والسبعين للنكبة العربية الفلسطينية .. وقبل ذلك نشاطات تغطية إحياء يوم الأسير الفلسطيني.. والتوجه للهيئات الدولية بتشكيل ضغط على دولة الإحتلال .. لإطلاق سراح الأسرى الي ظل عصر الفيروس كورونا .. خوفاً من تعرض أسرانا للإصابة بالمرض لا سمح الله..

لقد أعربت قناة فضائية العربي .. عن إعجابها وتقديرها للجهود التي تبذلها هيئة المؤسسات والجمعيات الفلسطينيّة والعربيّة في برلين.. حيث كان إطرؤها في التعبير عن إعجابهم بآداء الهيئة في استمرارية العمل والفعل .. من أجل الدفاع عن قضايا أمتنا في القارة .. وخاصة قضية الأمة المركزية قضية فلسطين .. التي تجلى نشاطها وفعلها .. في العمل على التغلب على حصار وصعوبة وتقييد الحركة في عصر جائحة فيروس الكورونا ..

وقد كانت القناة التلفزيونية .. من الذين تابعوا نشاط الهيئة منذ شهر نيسان الماضي .. في إحياء ذكرى يوم الأسير الفلسطيني .. وانتقلت الهيئة بفعلها.. مباشرة إلى حملة راجعين يا فلسطين الإبداعية .. لإحياء ذكرى النّكبة العربيّة الفلسطينية الثانية والسبعين .. واستغلال وجود المنصات الإعلامية في الشبكة العنكبوتية.. وإيصال صوت الجماهير ومشاركتهم إحياء الذكرى .. من خلال بث تسجيلات الفيديو القصيرة .. التي يسجلونها ويعبرون من خلالها بالتمسك بالثوابت الفلسطينية .. وفي حقهم بالعودة إلى ديارهم التي هجروا منها بقوة السلاح ..

حيث أكد المشاركون في تسجيلاتهم المصورة .. على أن حق العودة هو حق مقدس .. وغير قابل للمساس .. ولا للتنازل ولا للمقايضة .. ولم يفوضوا أحداً بأن يتنازل عن حقهم او يساوم عليه أو يقايضه بأي كيان ..

لقد سررنا في ‏هيئة المؤسسات والجمعيات الفلسطينية والعربية في برلين .. بزيارة القناة للهيئة .. وتقصيها عن الفعل الفلسطيني في المدينة وتثمين الجهود التي تبذلها الهيئة..

برلين – ألمانيا / يوم الجمعة 15.05.2020

مقالات ذات صلة