أخبار الجاليات العربية

رسالة مؤثرة وتوضيح من مدير مدرسة النور النموذجية دكتور سعيد ابو صافي

توضيح للأخوات والإخوة أولياء الأمور الكرام:

﷽ ((ولمن انتصر بعد ظلمه فأولئك ما عليهم من سبيل)) الشورى 41

أعلن الإخوة في إدارة مسجد النور الموقرة أمس عن استقالة مدير المدرسة من طرفهم دون أي تنسيق، مع العلم أننا جميعأ؛ مدير المدرسة مع فريق أسرة المدرسة كاملاً لا نزال على رأس عملنا مع أبنائنا وبناتنا حتى نهاية العام الدراسي الشهر القادم كالمعتاد ،،، وسنكمل معكم بإذن الله تعالى حتى إعلان العطلة الصيفية.

ولم تذكر لكم إدارة المسجد الموقرة مع الأسف أن إدارة المدرسة والمشرفين وجميع المعلمين فوضوا مدير المدرسة بتقديم استقالتهم جميعأ لنهاية العام الدراسي الحالي في شهر يونيو 2020 بعد أن يكون العام الدراسي قد انتهى حتى ننسحب بهدوء ولا نتسبب بأي ضرر للمسجد، ولم نكن نريد عمل أي ضجة بينكم قد تؤثر على سمعة المدرسة وسير عملها ((موثق)) ،،،

ولو يتكرم الإخوة في إدارة المسجد الموقرة بذكر أسباب استقالة جميع فريق المدرسة من معلمين ومشرفين وإدارة التي تسلموها مكتوبة، وذلك لأن نشر هذا الخبر وإعلانه من طرفهم أحدث ضجة كبيرة ودهشة بين أولياء الأمور الذين يتساءلون ويتصلون بالإدارة والمعلمين عن أسباب الاستقالة ((موثق)) . أو يسمحوا لنا خطياً بنشرها والإعلان عنها …

((ذكرنا أسفل الرسالة بعضاً منها فقط))

ونحن نشهدكم جميعأ أن الإخوة في إدارة المسجد الموقرة بهذا الإعلان من طرف واحد يكونوا قد استلموا المدرسة عن طريق وضع اليد وتغيير الأقفال والمفاتيح ورفض جميع الوساطات دون تسليم نظامي وقانوني، ودون توقيع محضر التسليم كما حدث معنا عندما استلمنا المدرسة في عام 2004 ،،،

ونعلن للجميع أن ملفات المدرسة وعناوين الطلاب وأولياء الأمور ومعلوماتهم الشخصية الموجودة في المدرسة في يد إدارة المسجد ،،، ونحن وفريق أسرة المدرسة غير مسئولين بعد هذا الإعلان عن تلك الملفات والمعلومات الشخصية التي كنا أمناء عليها بتفويض خطي منكم حسب قانون حماية الخصوصية …

أليس عيباً على الإخوة في إدارة المسجد الموقرة تفويض من يقتحم غرف التدريس الإلكترونية والتواصل مع طلاب وطالبات المدرسة ونساء وإخوة وأخوات وأولياء أمور المدرسة تحت جنح الظلام وقرصنة أرقام تليفوناتهم من مجموعات التدريس دون إذنهم، واقتحام خصوصيتهم بعد منتصف الليل لإعلان استقالة مديرهم الذي أفنى شبابه مع أخواته وإخوانه المعلمات والمعلمين في تعليمهم لغتهم العربية ودينهم ؟؟؟

ونحن نشهدكم أننا نتنازل عن حقنا في الملاحقة القانونية احتراماً للأخوة ولمكانة المسجد كملاذ آمن لأبناء المسلمين في غربتنا.

ونتساءل: لماذا تسرع إدارة المسجد الموقرة وتسابق الزمن بالاحتفال بالاستقالة وإعلانها بهذا الشكل الاستفزازي قبل أن يعلنها أصحابها، وكأنكم تعلنون عن تحرير فلسطين أو فتح المسجد الأقصى المبارك ؟؟؟

هل انتهت كل مشاكل المسجد وهموم الدعوة ولم يبق سوى إصلاح المدرسة وإعلان استقالة مديرها ومؤسسها ؟؟؟

وأخيراً من الأسباب التي دفعتنا للاستقالة الجماعية على شكل أسئلة:

لماذا ترفضون لسنوات عمل حساب بنكي للمدرسة لتتم المعاملات المالية من خلاله لخدمة أولياء الأمور الذين تقوم الدوائر المعنية بتعويضهم عن اشتراكات المدرسة، ولتكون مالية المدرسة مكشوفة للجميع؟؟؟ ((موثق))

ولماذا رفضتم لسنوات أن نقوم بعمل عقود مع أولياء الأمور لدفع الاشتراكات الشهرية عن طريق البنك لتسهيل مهمتنا وتحقيق الشفافية أمام المؤسسات المعنية ؟؟؟ ((موثق))

ولماذا لم توافق إدارة المسجد الموقرة على عدم تسليم جمعية المدرسة لإدارة المدرسة والعاملين فيها الذين يحملون كل همومها ،،، بدلاً من أن يديرها إخوة أفاضل ليسوا من أسرة المدرسة ((موثق)) ؟؟؟

أليس من حقنا أن تزودنا إدارة المسجد الموقرة بالأدوات والوسائل المؤسساتية والقانونية التي تحمي ظهورنا وأولياء الأمور والطلاب خوفاً من التصادم بالنظم والقوانين التي تحكم عمل الجمعيات الخيرية في ألمانيا ؟؟؟

هذه كانت بعضاً من مطالبنا التي رفضها الإخوة رفضاً قاطعاً دون أي مبرر، لذلك قررنا مجتمعين تقديم استقالتنا والإعلان عنها لاحقاً، لأننا لم نعد قادرين على العمل بحرية واستقلالية.

video-error

رسالة مؤثرة وتوضيح من مدير مدرسة النور النموذجية – دكتور/ سعيد ابو صافي

رسالة مؤثرة وتوضيح من مدير مدرسة النور النموذجية دكتور سعيد ابو صافي

رسالة مؤثرة وتوضيح من مدير مدرسة النور النموذجية دكتور سعيد ابو صافي

رسالة مؤثرة وتوضيح من مدير مدرسة النور النموذجية دكتور سعيد ابو صافي

رسالة مؤثرة وتوضيح من مدير مدرسة النور النموذجية دكتور سعيد ابو صافي

مقالات ذات صلة