اخبار الوطن العربي

لبنان.. قاضي يمنع السفيرة الأمريكية من الإدلاء بتصاريح إعلامية

السبت 27 يونيو 2020 | 06:18 م

بيروت – بوابة الهدف

أصدر قاضي الامور المستعجلة في صور محمد مازح، اليوم السبت، قراراً يمنع بموجبه السفيرة الأمريكية في لبنان، من إدلاء التصاريحات الإعلامية ومنع أي وسيلة إعلامية لبنانية من أخذ تصريح لها في هذا الإطار.

وأكد القاضي اللبناني، في تصريحات متلفزة، أنه اتبع الاعراف الدبلوماسية التي تمنع على السفراء التدخل في الشؤون الداخلية للدول المعتمدين فيها، متسائلًا عبر قناة الميادين الفضائية:”كيف يمكن للسفيرة الأميركية أن تحمل حزباً لبنانياً مسؤولية الأزمة الاقتصادية لأن ذلك ليس من صلاحياتها”.

وزعمت السفيرة الأمريكية لدى لبنان دوروثي شيا، في تصريحات سابقة، إنّ “اللبنانيون لا يعانون من سياسة واشنطن بل من عقود من الفساد”، مشددة على أن “واشنطن من أكبر الداعمين للبنان”.

وأضافت شيا، في مقابلة صحافية “لدينا قلق بالغ من حزب الله في لبنان والذي نصنّفه إرهابياً‎، وهو بنى دولة داخل الدولة استنزفت لبنان وكلفت الدولة اللبنانية مليارات الدولارات التي ذهبت “لدويلة حزب الله” بدل الخزينة الحكومية”.

وزعمت السفيرة أنّ “المقصد من قانون “قيصر” تجفيف تمويل النظام الذي يقتل ‏السوريين وكنت واضحة بطمأنتي للبنانيين بأنّه لا يستهدفهم بل يستهدف نظام الأسد وداعميه”‏‎.

مقالات ذات صلة