العيادة الطبية

“خل العنب” يساعد على تخلص المعدة من الجراثيم والسموم

يعتبر العنب من الفواكه ذات القيمة الغذائية والعلاجية الجيدة، تنصح خبيرة التغذية والصحة رحاب حمودة بتناول قشرة العنب لأنها تزيد من إنتاج الهيموجلوبين في الدم مما يقي من أمراض العصر وهي الأنيميا. و يحتوي أيضا على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة. كما أنه قليل السعرات الحرارية حيث إن كوب العنب (150 جراما ) = 104 سعرات حرارية، ويحتوي ورق العنب على نسبة عالية من فيتامين ( ب1 – ب2 – ب6 ) المفيدة لصحة الجهاز العصبي وفيتامين ( ج ) الذي يساعد في زيادة مناعة الجسم وفيتامين ( أ ) الضروري لسلامة الجلد ويقي من العشى الليلي.

كما يحتوي على سكريات بسيطة وأحادية مثل الجلوكوز والفركتوز ولذلك فهو مفيد لمرضى السكر.

ويحتوي أيضا على مركب (الربسفيراترول) الذي يقوم بعملية غسيل الدم ومفيد لمقاومة الإدمان.

أما خل العنب فإنه مفيد في حرق كيلو جرام في الشهر إذا استخدم منه ملعقة صغيرة يوميا على السلطة لمدة شهر، ويساعد على تنظيف المعدة من الجراثيم والسموم ويساعد على توصيل الدم إلى المخ، ويقضي على الصداع ويساعد على تخفيف آلام الحلق وتهدئة السعال وآلام المفاصل، ويساعد في تخفيف البقع السوداء الناتجة عن الشيخوخة.

أما تناول زيت بذور العنب فهو صديق الشرايين حيث إنه يساعد في التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي، ويحافظ أيضا على صحة القلب ويساعد على سرعة شفاء الجروح، ويمنع وجود الهالات السوداء تحت العين.

مقالات ذات صلة