أرشيف المنتدى

اعتصام جماهيري للجبهة الديمقراطية في مخيم البداوي بمناسبة ذكرى يوم الأرض الفلسطينية

اعتصام جماهيري للجبهة الديمقراطية في مخيم البداوي

بمناسبة ذكرى يوم الأرض الفلسطينية

1_1459112169.webp

غنيم : لتوحيد الصف الفلسطيني في مواجهة الاعتداءات الاسرائلية .

خليل : لتصعيد المقاومة دفاعاً عن الأرض وتأكيداً على عروبة القدس.

بدعوة من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مخيم البداوي ، ولمناسبة ذكرى يوم الأرض وتضامنا مع الشعب الفلسطيني في القدس والخليل والضفة وغزة. نفذ اعتصاما جماهيريا أمام مكتب مدير خدمات الاونروا. شارك فيه مسؤولو الفصائل وأمين سر وأعضاء اللجنة الشعبية وحشد من الفعاليات الوطنية والاجتماعية وحشد من ابناء المخيم. ورفع المعتصمون أعلام فلسطين ورايات الجبهة وشعارات تندد بالممارسات الصهيونية .

والقيت في الاعتصام الكلمات التالية :

كلمة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية ألقاها عضو قيادة حركة فتح أبو خالد غنيم الذي أكد على معاني انتفاضة يوم الأرض ودعا إلى توحيد الصف الفلسطيني لمواجهة العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا في الضفة وغزة والقدس .ودعا الدول العربية الى مساندة الشعب الفلسطيني في نضاله من اجل الاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية .

كلمة الجبهة الديمقراطية ألقاها عضو قيادتها في لبنان ومسؤولها في البداوي عاطف خليل استعرض لنضالات الشعب الفلسطيني داخل الخط الأخضر في الجليل والمثلث والنقب وشدد على إن الوفاء لشهداء يوم الأرض تتطلب استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية على أساس وثيقة الوفاق الوطني وتشكيل حكومة وحدة وطنية يشارك فيها جميع ألوان الطيف الفلسطيني ،وأجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ولأعضاء المجلس الوطني لمنظمة التحرير في الداخل والخارج على أساس التمثيل النسبي الكامل . ودعا خليل جميع الفصائل الفلسطينية إلى تصعيد المقاومة دفاعاً عن الأرض وتأكيداً على عروبة القدس ورفضاً لبناء جدار الفصل العنصري الذي يحاول العدو من خلاله تغيير المعالم والجغرافية . وطالب خليل الحكومة اللبنانية إنصاف الشعب الفلسطيني عبر إقرار وتشريع القوانين المتعلقة بحق العمل والتملك والتعاطي مع المخيمات على أنها بئية نضالية من اجل العودة إلى الديار والممتلكات تطبيقاً للقرار الدولي رقم 194 نقيضاً لكل مشاريع التوطين والتهجير ، ودعا خليل إلى تسريع عملية اعمار مخيم نهر البارد وتذليل أية عقبات تعترض او تؤخر الاعمار والعمل على توفير الاموال اللازمة لذلك .

1_1459112184.webp

1_1459112194.webp

1_1459112219.webp

1_1459112205.webp