أرشيف المنتدى

وضع اكاليل على اضرحة الشهداء في مخيم البداوي بذكرى انطلاقة جبهة التحرير العربية

وضع اكاليل على اضرحة الشهداء في مخيم البداوي بذكرى انطلاقة جبهة التحرير العربية

1_1459165785.webp

ذكرى انطلاقة جبهة التحرير العربية 41

نظمت جبهة التحرير العربية مسيرة جماهيرية في مخيم البداوي بمناسبة انطلاقتها 41 يوم الجمعة 9-4-2010 شارك فيها ممثلي الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وقوى طلابية ونسوية وجماهير من مخيمي البداوي والبارد .

تقدم المسيرة حملة الرايات والاعلام الفلسطينية والفرقة الموسيقية التابعة لمجموعة جنين الكشفية .

جابت المسيرة شوارع المخيم الرئيسية حتى انتهت عند مقبرة شهداء مخيم البداوي حيث وضعت اكاليل من الزهر على اضرحة الشهداء ثم قرأت الفاتحة عن ارواحهم الطاهرة .

1_1459165800.webp

ثم كانت كلمة جبهة التحرير العربية القاها مسؤول الطلاب في الجبهة ابراهيم بهلول

حيث قال نحيي احتفالاتنا هذه الايام بالذكرى الواحده والاربعون لانطلاقة جبهتنا ولازال جرح اهلنا في مخيم نهر البارد نازفا منذ حوالي ثلاث سنوات دون توقف ، قد آن الاوان لكي يضمد هذا الجرح النازف عبر إعادة اعمار المخيم القديم والجديد والعمل ، كما نطالب بتخفيف الاجراءات والتدابير والغاء التصاريح وفتح المخيم على الجوار اللبناني من اجل إعادة الدورة الاقتصادية اليه وبالتالي عودة الحياة الكريمة لأهلنا .

واضاف : في هذه الايام التي تمر بها القضية الفلسطينية وامام التحدي التاريخي الذي تتعرض له مقدساتنا الاسلامية والمسيحية على شعبنا وامتنا وذلك من خلال تهويد القدس والاقصى الشريف .

نؤكد بأن هذه الارض ارض فلسطيننا وهذه المدينة زهرة المدائن قدس الاقداس عربية واسلامية .

1_1459165822.webp

وختم مطالباً الاخوة في حركة حماس بالتوقيع على الورقة المصرية كمدخل لحل الازمة الفلسطينية ونطالب الفصائل الفلسطينية بصياغة برنامج وطني شامل يحقق اهداف شعبنا باقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف على حدود الرابع من حزيران 1967 .