أرشيف المنتدى

اعتصام في القليلة الجنوبية احتجاجاً على تقليصات الأونروا

اعتصام في القليلة الجنوبية احتجاجاً على تقليصات الأونروا

South-Lebanon-001.webp

خلال اعتصام القليلة

نفذت خلية أزمة الأونروا، اليوم الخميس، اعتصاماً جماهيرياً في بلدة القليلة جنوب لبنان، احتجاجاً على سياسة الأونروا بتقليص الخدمات والمساعدات للاجئين الفلسطينيين في لبنان، بمشاركة القيادة السياسية الفلسطينية وممثلي الفصائل والقوى واللجان الشعبية والأهلية وحشد من أبناء المخيمات الفلسطينية.

بداية القى كلمة خلية الازمة صلاح اليوسف قال فيها: من هنا من أرض الجنوب المقاوم الذي هزم العدو الصهيوني وعلى بعد أمتار من فلسطين وحدودها وقيودها نستنشق ربيع المقاومة إصراراً على إستكمال تحرير الارض.

وأشار اليوسف إلى أننا نقف هنا لنرفع الصوت عالياً لأن قضيتنا سياسية وليست خدماتية، ومعركتنا النضالية ضد قرارات الأونروا وآخرها الصحية لن تهدأ أو تتوقف إلا بالعودة، وأننا نريد مساعدات إنسانية ونحن شعب أصحاب قضية سياسية بإمتياز ولا نريد أن نكون لاجئين بلا عنوان أو متسولين أو نموت على أبواب المستشفيات.

وأضاف: نقول للمدير العام للأونروا في لبنان ماتياس الشمالي وبإسم خلية الأزمة، إن ردنا عليك سيكون بتصعيد التحركات الاحتجاجية وبالطرق السلمية الحضارية، حتى تحقيق كافة مطالبنا رزمة واحدة، وإذا كانت خلية أزمة الأونروا لا تمثل كل اللاجئين، فأنك لست مخولاً التحدث بإسم أي من اللاجئين، ومحاولاتك المتكررة بالفتنة بين خلية الازمة والقوى السياسية، وبين الخلية وموظفين الأونروا لن تنجح.

South-Lebanon-002.webp

South-Lebanon-003.webp

South-Lebanon-004.webp

South-Lebanon-005.webp

South-Lebanon-006.webp

القليلة – وكالات