أرشيف المنتدى

مسيرة عيد الاضحى في مخيم البداوي ووضع اكاليل في البارد و طرابلس

مسيرة عيد الاضحى في مخيم البداوي ووضع اكاليل في البارد و طرابلس

error

يوم الاحد الموافق 6-11-2011 مخيم البداوي

انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة صبيحة يوم عيد الاضحى المبارك في مخيم البداوي نظمتها حركة فتح حيث شارك فيها ممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وفعاليات من مخيمي البداوي والبارد يوم الاحد 6-11-2011 حيث انطلقت من مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات في مخيم البداوي مخترقة الشوارع الرئيسية في المخيم يتقدمها ثلة من حرس الشرف وحملة الاكاليل ، انتهت المسيرة عند مقبرة الشهداء حيث وضعت اكاليل قيادة حركة فتح في منطقة الشمال وقيادة الكفاح المسلح في الشمال وقيادة كتيبة بيت المقدس ثم قرأت سورة الفاتحة على ارواحهم الطاهرة ، بعد ذلك القى امين سر حركة فتح في منطقة الشمال ابو جهاد فياض كلمة وجه فيها المباركة بالعيد لعموم الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات ولارواح الشهداء الذين قضوا من اجل فلسطين ، وحيا صمود الاسرى خلف قضبان الاحتلال وتمنى الشفاء للجرحى . واستنكر ابو جهاد الهجمة الشرسة التي يقوم بها الالمستوطنين الصهاينة ضد ابناء شعبنا الفلسطيني في الضفة وقطاع غزة .

ثم تطرق ابو جهاد الى النصر الذي حققته الدبلوماسية الفلسطينية في الانيسكو التي اعترفت بالدولة الفلسطينية ونحن ننظر الى ان يتحقق النصر الاكبر في مجلس الامن و الامم المتحدة .

واضاف بان الشعب الفلسطيني كله يقف خلف قيادة تلتزم بالثوابت الفلسطينية وعلى رأسها حق عودة اللاجئين واقامة الدولة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف .و بان الشعب الفلسطيني يرفض اي تهديدات اميركية وصهيونية كردة فعل على الاعتراف الدولي المتتالي بالدولة الفلسطينية .

ودعا فياض حركتي فتح و حماس الى اتمام المصالحة ولم جناحي الوطن وتثبيت الوحدة الوطنية لمواجهة ما يتعرض له شعبنا من مؤامرات تريد شطب المشروع الوطني والقضاء على الحلم الفلسطيني باقامة الدولة وعاصمتها القدس .

وختم موجهاً التحية لاهالي مخيم البارد قائلاً لهم اصبروا وصابروا وما الفرج الا من عند الله ومؤكداً بأن ليس للعيد مكان في مخيم نهر البارد بسبب حالة البؤس والحرمان التي يعيشها اهله مطالباً بفتح المخيم بهذه الايام المباركة تحديداً امام جمهور ابناء الشعب اللبناني والفلسطيني .

ولذات المناسبة قامت شعبة مدينة طرابلس بوضع اكاليل من الزهر على اضرحة شهداء الثورة الفلسطينية والحركة الوطنية في مقبرة باب الرمل ذلك يوم السبت 5-11-2011 شارك في وضع الاكاليل ممثلو الاحزاب والقوى الوطنية والاسلامية في مدينة طرابلس بعد قراءة الفاتحة على ارواح الشهداء القى امين سر شعبة طرابلس ابو مروان كنعان كلمة اكد فيها على اهمية الوفاء بالقسم لمن سبق من الشهداء مؤكدا على روح الاخوة التي تربط بين الشعبين الفلسطيني واللبناني وشدد كنعان على اهمية اعتراف الانيسكو بدولة فلسطين شاكراً كل الدول التي صوتت لصالح فلسطين معتبراً هذه الخطوة انما هي المعبر من اجل اعتراف العالم بالدولة الفلسطينية في مجلس الامن والامم المتحدة .

وايضا قامت شعبة البارد صبيحة يوم عيد الاضحى المبارك بوضع اكاليل من الزهر على اضرحة الشهداء في مقبرة الصحابي خالد بن الوليد قرات سورة الفاتحة لارواحهم الطاهرة بمشاركة اللجنة الشعبية وكافة الفصائل الفلسطينية .