أرشيف المنتدى

الديمقراطية تفتتح احتفالاتها باعتصام جماهيري حاشد في طرابلس للمطالبة بتسريع اعمار البارد

الديمقراطية تفتتح احتفالاتها باعتصام جماهيري حاشد في طرابلس للمطالبة بتسريع اعمار البارد

2019-01-01_T_00002.webp

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

منطقة الشمال المكتب الصحفي

التاريـــخ: 12/2/2012

بدأت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين باكورة احتفالاتها إحياءً للذكرى الثالثة والأربعين لانطلاقتها بتنفيذ اعتصام جماهيري حاشد أمام مكتب الاونروا في طرابلس للمطالبة بتسريع اعمار البارد وتوفير الأموال وتسليم البرايم A ومعالجة مشكلة العقار 39 والشروع بإعمار حي المهجرين و تأمين العلاج الكامل لاصحاب الأمراض المستعصية . حضره ممثلي الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية والأحزاب والقوى اللبنانية وحشد كبير من أبناء مخيمي البارد والبداوي. وقد رفع المعتصمون أعلام فلسطين ورايات الجبهة الديمقراطية وشعارات تطالب بالإسراع في إنهاء معاناة أبناء البارد وتحسين خدمات الاونروا لأبناء البداوي وطرابلس .

كلمة لجنة متابعة البرايم A ألقاها عبد العزيز الرنتيسي أبو ممدوح الذي طالب بتسليم منازل العائلات في هذا الحي . واعتبر أن التأخير في تسليم المنازل لأصحابها يزيد من معاناة العائلات خاصة وان تلك المنازل هي أملاك خاصة لأصحابها الفلسطينيين .

كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ألقاها عضو لجنتها المركزية أبو لؤي أركان دعا الحكومة اللبنانية لاتخاذ قرار سياسي بإنهاء الحالة الأمنية والعسكرية المفروضة على المخيم والغاء التصاريح وتسليم منازل العائلات في البرايم A ومعالجة مشكلة العائلات في العقار 39 و تسليم العقار 36 التي تملكه منظمة التحرير الفلسطينية عبر الأوقاف الإسلامية والتي تقع عليه المقبرة والملعب .

وطالب ابو لؤي بعقد مؤتمر دولي ثانِ على غرار مؤتمر فيينا لتوفير الأموال المطلوبة لاعمار المخيم بجزئيه القديم والجديد والتعويض على العائلات والتجار . ودعا الاونروا لتسريع وتيرة الاعمار في الرزمة الثانية والشروع في الثالثة والمدرسة الرابعة والعيادة. و تشديد الرقابة على عملية الإعمار لوضع حد للأخطاء الفنية الناتجة عن التلاعب بمعايير ومواصفات البناء وسوء التنفيذ . وأكد على ضرورة الاستمرار بخطة الطوارئ كاملة إلى حين عودة كل العائلات إلى بيوتها في المخيم القديم محذراً من مغبة الإقدام على وقف الإغاثة لأبناء المخيم . ودعا لتوفير العلاج الكامل لأصحاب الأمراض المستعصية وتحسين الخدمات للاجئين في لبنان .