أرشيف المنتدى

إطلاق نار و6 قذائف آر بي جي إثر اشتباك مسلح في عين الحلوة

إطلاق نار و6 قذائف آر بي جي إثر اشتباك مسلح في عين الحلوة

2_1476432013.webp

خلال الاشتباك

أفادة معلومات في مخيم عين الحلوة، مساء الأربعاء، عن إطلاق 6 قذائف آر بي جي على مفرق سوق الخضار في الشارع الفوقاني لمخيم عين الحلوة اثر اشتباك مسلح بين أفراد من الشارع، نتج عنه احتراق منزل.

وذكر أنه جرى اتصالات عدة من قبل مسؤولين وفاعلين في المخيم لوقف الاشتباك، كما انتشرت القوى الأمنية المشتركة في المخيم، ليتم الاتفاق لاحقاً على وقف إطلاق النار وسحب المسلحين من الشارع.

وأكد مسؤول العلاقات السياسية لـحركة الجهاد الإسلامي في لبنان الحاج شكيب العينا، أن حركة الجهاد منذ اللحظة الأولى للخلل الأمني وهي تجري اتصالات مستمرة مع القوى الإسلامية والوطنية وأبو عبد اللينو لتهدئة اﻷوضاع في مخيم عين الحلوة، داعياً إلى التعاون بين جميع الأطراف لإيقاف الاشتباك، وسحب عناصر التوتر من الشارع حرصاً على مصالح شعبنا الفلسطيني.

وأضاف العينا: تتجه الأمور في المخيم الآن نحو التهدئة، بعد أن نجحت الاتصالات مع جميع الأطراف في تطويق ذيول الأحداث المؤسفة التي حصلت.

من جانبه، قال قائد القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة في لبنان اللواء منير المقدح: إن الاشتباك في المخيم فردي ومحصور فقط على مفرق سوق الخضار في الشارع الفوقاني.

من جهته، أشار ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة، إلى أن الوضع في مخيم عين الحلوة يتجه نحو التهدئة باتفاق جميع الأطراف.

يذكر أن الأحداث اندلعت إثر تبادل للاتهامات على خلفية اغتيال سيمون طه، أول من أمس الإثنين.

هذا ولا تزال أصوات الاشتباكات تسمع حتى هذة الساعة .

2_1476432085.webp

2_1476432095.webp

عين الحلوة – وكالات