أرشيف المنتدى

زيارة رئيس لجنة الحوار اللبناني – الفلسطيني الى مخيم نهر البارد

زيارة رئيس لجنة الحوار اللبناني – الفلسطيني الى مخيم نهر البارد

1_1459932337.webp

10-09-2014

زار مخيم نهر البارد رئيس لجنة الحوار اللبناني – الفلسطيني د.حسن منيمنة، والسفير الفلسطيني أشرف دبور، ومسؤول ملف نهر البارد مروان عبدالعال، برفقة وفد من سفراء الدول المانحة، وقد ضم الوفد سفراء الاتحاد الأوروبي واليابان والصين وبعض الدول العربية، والمديرة العامة للأنروا آن ديسمور.

أُستقبل الوفد بترحيب من الفصائل واللجان الشعبية ومن أهالي المخيم، وبعد لقاء في مكتب مدير مشروع إعادة إعمار المخيم، جال الوفد في المخيم القديم وزار بعض المنازل التي جرى إعادة بناءها، وإستمع الى أصحابه، ثم إنتقل لزيارة عيادة الأنروا حيث اطلع من د.محمد ناصر ود.عماد المطري على طبيعة عمل العيادة، وجال الوفد في أقسامها.

وإنتقل الوفد بعد ذلك لزيارة مجمع المدارس حيث عقد لقاء في مدرسة المنارة مع3 عائلات من المخيم تحدثوا عن معاناة أهل المخيم المستمره منذ 8 سنوات، وقد أبدى الوفد تعاطفه مع أهل المخيم ومعاناتهم.

ثم عقد لقاء بين الوفد وممثلي الفصائل واللجان الشعبية جرى خلالة الحديث عن عناوين الأزمة التي يعانيها أهل المخيم وبشكل خاص عدم توفر التمويل لإعادة إعمار المخيم القديم والتعويض وإعادة إعمار ما تهدم في المخيم الجديد، ودعم البرنامج الصحي والإغاثي والإيجارات حيث جرى تسليم مذكرة للوفد.

وتحدثت سفيرة الاتحاد الاوروبي مؤكدة أن نهر البارد سيبقى ضمن الاهتمام وسيتم تقديم الدعم من أجل رفع المعاناة عن أهله .

1_1459932347.webp

1_1459932358.webp