أرشيف المنتدى

وفد اللجنة العليا يلتقي النابلسي / الأسير والمولوي ليسا في عين الحلوة

وفد اللجنة العليا يلتقي النابلسي / الأسير والمولوي ليسا في عين الحلوة

833_1418182883.webp

زار وفد من اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا العلامة الشيخ عفيف النابلسي في مكتبه في صيدا حيث جرى البحث في وضع مخيم عين الحلوة وجرى التأكيد على أن الأسير والمولوي ليسا في عين الحلوة.

من جهته نفى قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب أن يكون الأسير والمولوي داخل المخيم مطمئناً إلى أن الوضع الأمني في المخيم مستقر ومؤكداً أن المخيمات وخصوصاً مخيم عين الحلوة لن تكون شوكة في خاصرة اللبنانيين بل سيكون الشعب الفلسطيني سنداً دائماً لهم.

من جهته قال النابلسي إن قضايا الشعب الفلسطيني هي قضايانا وهمومهم كهمومنا تماماً. وأهل مخيم عين الحلوة هم أهلنا، والحفاظ عليهم كالحفاظ على كل لبناني. وواجبنا الإسلامي والأخلاقي أن نحفظ الأخوة وأن نفي بالتزاماتنا اتجاه شعب مظلوم هو الشعب الفلسطيني.

أضاف سماحته : قضية مخيم عين الحلوة قضية لا تنفصل عن الوضع اللبناني المأزوم. قضية لصيقة بما يحصل من أزمات ومشاكل ونزعات داخلية. لذلك فإن مقاربة المسألة الأمنية ترتبط بعمق بالأمن اللبناني. والمخيم بقعة يجب أن تبقى آمنة والتعاون بين مختلف الفصائل كفيل بإبعاد شبح التخريب والفتنة.

وأكد سماحته : أن ليس هناك مخطط لنهر بارد جديد. لا أحد يريد تكرار هذه التجربة المرّة لكن على الفصائل أن تلعب دورها الفعال في منع تحول المخيم إلى بؤرة للإرهابيين.

وختم سماحته : لا نريد تهجيراً للفلسطينين أي خطأ في الحسابات سيكون من جعبة الفلسطينيين أنفسهم ناصحاً إياهم بعدم الانجرار للعبة الداخل ولا لمخططات الخارج بل أن يبقوا حماة لقضيتهم وأمناء لمقاومتهم.

وكالات