أرشيف المنتدى

الجهاد الإسلامي وأمل / الفلسطينيون حريصون على أمن لبنان والمخيمات

الجهاد الإسلامي وأمل / الفلسطينيون حريصون على أمن لبنان والمخيمات

833_1418183543.webp

زار وفد من حركة “الجهاد الإسلامي”، برئاسة ممثلها في لبنان أبو عماد الرفاعي، الثلاثاء، رئيس المكتب السياسي لـ “حركة أمل” جميل حايك، بحضور أعضاء من الحركتين.

وتشاور المجتمعون، في الأوضاع السياسية والأمنية السائدة في لبنان، ولا سيما الأوضاع في مخيم عين الحلوة، إضافة إلى التطورات في فلسطين المحتلة.

وأكد المجتمعون التمسك بالمقاومة خياراً وحيداً لمواجهة الكيان الصهيوني، وثمّنوا الصمود البطولي لأهالي غزة والتضحيات الكبيرة التي يبذلها الشعب الفلسطيني، لمواجهة الاعتداءات الصهيونية في حق المقدسات الإسلامية والمسيحية.

على ناحية أخرى، أوضح المجتمعون الدور الإيجابي الذي تلعبه الفصائل الفلسطينية في تجنيب المخيمات في لبنان، خطر الانجرار إلى الصراعات الاقليمية والداخلية، وأثنوا على الخطة الأمنية في مخيم عين الحلوة، التي أكدت حرص الشعب الفلسطيني على أمن لبنان واستقرار المخيمات.

كذلك دعوا وسائل الاعلام إلى توخي الدقة وعدم الانجرار في تضخيم الأمور، وخصوصاً في ظل مشاريع تستهدف إلغاء حق العودة، “لكن المخيمات في لبنان أثبتت أنها عامل استقرار وأنها عصية على الوقوع في الفتنة”.

وأبدى المجتمعون حرصهم على تمتين العلاقات الفلسطينية – اللبنانية، ودور القوى الفلسطينية في قطع الطريق على أيّ فتنة في لبنان وتوحيد المواقف والجهود تجاه فلسطين.

833_1418183558.webp

وكالات