أرشيف المنتدى

الشعبية تحتفل بانطلاقتها في مخيم نهر البارد

الشعبية تحتفل بانطلاقتها في مخيم نهر البارد / ضد تحويل المخيمات ملجأ لهارب

833_1418634310.webp

لمناسبة الذكرى السابعة والأربعين لانطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أقيم أمس الأحد، احتفال للمناسبة في مخيم نهر البارد، وذلك بحضور مروان عبد العال مسؤول الجبهة في لبنان، وفتحي أبوالعردات أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في لبنان، وممثلين عن الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية، وقيادة الجبهة الشعبية وكوادرها وأعضائها، وممثلين عن القوى الوطنية اللبنانية، ولجنة أصدقاء الأسير يحيى سكاف، وجمع غفير من مخيمات الشمال.

وألقى فتحي أبوالعردات كلمة منظمة التحرير الفلسطينية، تحدث عن الوضع الفلسطيني برمته والمصالحة والوحدة الوطنية، وتطرق إلى الوضع اللبناني، والحياد الإيجابي الفلسطيني في لبنان، كما تطرق عن أوجه المعركة مع العدو بما فيها المعارك السياسية والدبلوماسية والقانونية.

كلمة الحزب الشيوعي اللبناني ألقاها محمود خليل، عضو المكتب السياسي ومسؤوله في الشمال، كما أشاد بعملية القدس البطولية، موجهاً التحيه لبطليها الشهيدين غسان وعدي الجمل .

ثم ألقى مروان عبد العال، مسؤول الجبهة في لبنان كلمة، قال فيها: إن الفلسطيني الجيد هو الثائر والمبدع والمقاوم، وإن فكر الجبهة سيظل دائماً يستند لقراءة حركة التاريخ. يدرك مكانة الوعي في الفعل السياسي، وإنه على الرغم من سوداوية المرحلة، فمن واجب الإنسان الثوري ألا يتعامل مع المبادئ الكبرى بمعايير الانتصار والهزيمة، بل بمعايير المقاومة والدفاع عن الحق واحترام الحقيقة .

كما طالب عبد العال بإعطاء الشخصية القانونية، وليس الأمنية للواقع الفلسطيني في المخيمات، مشيراً إلى أننا “نتمسك بالحياد الإيجابي، وضد تحويل المخيمات لملجأ لهارب من وجه العدالة.

القدس للأنباء – نهر البارد