أرشيف المنتدى

الأمنية العليا تبحث تعويضات متضرري عين الحلوة

الأمنية العليا تبحث تعويضات متضرري عين الحلوة وتدعو للتضامن مع الانتفاضة

1_1445809528.webp

اجتماع اللجنة الأمنية العليا في عين الحلوة

عقدت “اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا” اجتماعاً في مقر “القوة الأمنية” في مخيم عين الحلوة، اليوم الأربعاء، بحضور كافة الأعضاء، لبحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية وانتفاضة القدس، ومتابعة الأوضاع في مخيم عين الحلوة وعمل القوة الأمنية المشتركة.

وحيّت اللجنة انتفاضة أهلنا في فلسطين المحتلة، ودعت إلى “أوسع مشاركة في النشاطات الداعمة لصمودهم، تنديداً لما يتعرضون له من تصفيات ممنهجة وإعدامات ميدانية وتدنيس للمسجد الأقصى من قبل قطعان المستوطنين الصهاينة بحماية من جنود العدو”.

وأكدت اللجنة على استتباب الأمن في مخيم عين الحلوة، وعودة الحياة إلى طبيعتها المعتادة، نتيجة التحركات والاتصالات المستمرة بين كافة القوى والأطر الفلسطينية الفلسطينية والفلسطينية اللبنانية.

وناقش المجتمعون ملف التعويضات المالية لأصحاب المنازل المتضررة من الاشتباكات الأخيرة في عين الحلوة، وضرورة الإسراع في التعويض، وتم اقتراح عدة آليات للإسراع في تأمين الأموال اللازمة للمباشرة بالتعويض.

كما بجث المجتمعون “أسباب هجرة الشباب والعائلات من المخيمات إلى بلاد الغرب، رغم ما يواجهونه من أخطار تصل إلى حد فقدان الحياة”، حيث تم الاتفاق على “وضع آلية جدية لمساعدة سكان المخيمات مادياً واجتماعياً، وتأمين الاستقرار والأمن”.

وتوقف المجتمعون عند الورقة التي تُعدها القوى الإسلامية بالاتفاق مع “الشباب المسلم” في عين الحلوة، كوثيقة تعرض لاحقاً فور استكمال بنودها على اللجنة الأمنية العليا وقيادة القوة الأمنية المشتركة لإقرارها بعد الاتفاق عليها.

واتفق المجتمعون على إنشاء قيادة للقوة الأمنية في منطقة صيدا برئاسة مسؤول القوة الأمنية في مخيمات صيدا، العميد خالد الشايب، لمتابعة التفاصيل الأمنية والاجتماعية اليومية على أن ترفع تقاريرها بشكل دوري إلى “اللجنة الأمنية العليا”.

وأحالت اللجنة وضع برنامج تفصيلي للنشاطات الداعمة للانتفاضة في فلسطين إلى اللجنة السياسية في منطقة صيدا لوضع خطوات مدروسة وبشكل سريع لمواكبة أهلنا في الداخل للشد من أزرهم ولنصرتهم ، داعية جماهير شعبنا في منطقة صيدا، لا سيما أهالي مخيمي عين الحلوة والمية ومية المشاركة الفاعلة في النشاطات الشعبية المشتركة التي سيتم الاعلان عنها لاحقاً .

عين الحلوة – وكالات